الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تعقد المؤتمر العام لإقليم بيت لحم وتفوق مميز للمرأة

نشر بتاريخ: 15/06/2014 ( آخر تحديث: 15/06/2014 الساعة: 15:42 )
بيت لحم- معا - عقدت حركة فتح يوم امس اقليم الحركة في بيت لحم بحضور وطني مميز من فصائل العمل الوطني وشخصيات عامه واعضاء من اللجنة المركزية لحركة "فتح" وهم محمود العالول مفوض التعبئة والتنظيم وعزام الاحمد مفوض العلاقات الوطنية وجمال محيسن مفوض التعبئة والتنظيم للاقليم الخارجية واعضاء من المجلس الثوري وكوادر من مفوضية التعبئة والتنظيم.

وفي بداية المؤتمر وبعد تلاوة القرآن الكريم وعزف السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، رحب محمد اللحام عريف الحفل عضو الاقليم السابق بالحضور جميعا مؤكد على اهمية المؤتمرات الحركية لضخ دماء جديدة في الحركة واكد ان النهج الديمقراطي في حركة فتح ليس شعار يرفع بل يطبق على الارض لتجديد الشرعيات في الحركة.

وتحدث خلال المؤتمر عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمشرف العام على انتخابات اقليم بيت لحم عن المرحلة السياسية الحالية وحساسيتها مؤكدا ان حركة فتح هي العمود الفقري للعمل الوطني الفلسطيني وان الانتخابات ظاهرة صحية في الحركة لتجديد الشرعيات
وشدد الاحمد على ضرورة الحفاظ على وحدة الحركة في كل المواقع والمراتب.
|285248|
وأكد الالتفاف حول القيادة الفلسطينية الحكيمة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس أبو مازن، كما وأكد على دور المرأة في المجتمع وضرب العديد من الأمثلة على وجود ودور المرأة التاريخي في الثورة الفلسطينية والنضال الفلسطيني فهي المقاتلة والمناضلة والأسيرة والشهيدة وأم وزوجة وابنه الشهيد والأسير مشيرا الى ضرورة دعم وجودها في المؤتمرات الحركية.
|285249|
وفي كلمة لفصائل العمل الوطني تحدث حسن عبد الجواد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن دور حركة فتح في النضال الوطني الفلسطيني ودوها في قيادة المشروع مع جميع فصائل العمل الوطني مؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني ورص الصفوف.

وتحدث خلال المؤتمر الاسير المحرر رزق صلاح الذي ثمن تسمية المؤتمر تحت شعار " الحرية لاسرى الحرية " مؤكد على ضرورة العمل لاطلاق سراح اسرانا من السجون.
|285251|
وبعد الافتتاح تم انتخاب رئيس للمؤتمر داود الزير وعضوية يوسف جدوع واليس سعد ودعا داود الزير رئيس المؤتمر بعد التحقق من النصاب القانوني للمؤتم لتلاوة التقريرين الإداري والمالي والتقدم بالاستقالة وبعد تلاوة التقريرين والاستقالة التي تمت من أمين السر يوسف العارف بموافقة من جميع أعضاء المؤتمر فتح باب الترشيح لعضوية الاقليم وترشح 40 من أعضاء المؤتمر لعضوية الاقليم وجرت الانتخابات بروح ديمقراطية ووطنيو ومسؤولية عالية.

وفي تمام الساعة السادية والنصف مساء اغلقت صناديق الاقتراع وتم فرز الاصوات وبعدها اعلن محمد النموره رئيس لجنة العضوية في التعبئة والتنظيم المشرف على انتخابات بيت لحم النتائج وكانت حسب الترتيب كما يلي: مريم صلاح 622 صوتا ،خديجة ردايدة 603 صوتا ،محمد المصري 502 صوتا ، عاطف ربايعة 466 صوتا ، عبدالله الزغاري 464 صوتا ،محمد الجعفري 460 صوتا ، عاليه الشاعر 440 صوتا ، عبد الفتاح خليل 427 صوتا ، فراس الشوملي 419 صوتا ،جواد ثوابته 418 صوتا ، نصري عساكره 407 صوتا ،ناصر رزق 381 صوتا ،يوسف العارف 372 صوتا ، محممود قطوش 367 صوتا ،ماجدة سلسع 334 صوتا.
|285253|
ويذكر ان اقليم بيت لحم صوت لضم عضوية اثنين من المسيحين للاقليم باعلي الاصوات وتميزت المرأة الفتحاوية بهذا الاقليم بفوزها باربعة مقاعد بدون الكوته النسوية حيث حصلت المراة على اعلى الاصوات في انتخابات الاقليم.

واعتبر منير الجاغوب رئيس اللجنة الاعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم أن فوز المرأة في اقليم بيت لحم بهذا العدد يعد نجاحاً مشرفاً ودليلا على قوة و قدرة المرأة على تحقيق أفضل النتائج.
|285254|
وقال الجاغوب ان عدد المرشحات لعضوية الاقليم 5 نساء فاز منهن 4مشيرا إلى أن هذه النتيجة هي بداية طموح سيدات حركة "فتح" وأنه يأمل أن تزيد النسبة اعلى من ذلك في باقي الاقليم المنتظر عقدها.