الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يترأس اجتماع اللجنة الفرعية للتعداد العام

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 16:10 )
رام الله- معا- أكد د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة على أهمية دور المجالس البلدية في إنجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت - 2007.

ودعا الى التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات والمؤسسات واللجان الفرعية لتنفيذ هذا المشروع الوطني الهام .

جاء ذلك أثناء ترأس المحافظ لاجتماع اللجنة الفرعية للتعداد في المحافظة والتي تضم في عضويتها رؤساء المجالس البلدية في المحافظة وممثلين عن الجهاز المركزي للإحصاء والمحافظة ووزارات الشؤون الاجتماعية والأشغال العامة والحكم المحلي والتربية والتعليم والعمل والجهاز المركزي للإحصاء.

وبحث الاجتماع المهام المقترحة لعمل اللجنة الفرعية وخاصة دور المجالس في المساعدة على توفير القوى البشرية والمساهمة في تنفيذ الحملة الإعلامية والتوعوية للتعداد من خلال ترتيب ورشات العمل وإعداد اليافطات الخاصة بالتعداد وحث المواطنين على التعاون والمشاركة مع الفرق الميدانية وتوزيع المواد الإعلانية ، والمساعدة على توفير مقرات للعاملين وقاعات لتدريب المشرفين والمراقبين والعدادين .

وقام ممثل الجهاز المركزي للإحصاء بتوضيح طبيعة عمل المجالس وأهميته في المجتمعات المحلية والظروف التي تستدعي المساعدة والدعم من قبلها.
من جهته أشاد المحافظ بتعاون مختلف الجهات لإنجاح هذه المشروع الوطني مؤكدا دعمه المطلق للجنة وتوفير كافة إمكانيات المحافظة لتحقيق ذلك بشكل نموذجي على مستوى الوطن.

وتم في نهاية الاجتماع توزيع كتيب خاص بالتعريفات والتعليمات المتعلقة بالتعداد على الحضور من قبل جهاز الإحصاء، كما اتفق على عقد اجتماع بداية الشهر القادم لبحث المستجدات والتطورات المتعلقة بالموضوع.