الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تتسلم بلدية رفح و تستعد لاستلام عدد من البلديات الأخرى في وقت لاحق والحكومة ترفض التعامل مع المجلس الجديد

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 17:54 )
رفح -بيت لحم -معا- تسلم ممثل عن حماس اليوم رئاسة بلدية رفح تطبيقا لنتائج الانتحابات المحلية التي جرت قبل عامين في قطاع غزة والتي جرى تعليقها لخلافات بين فتح وحماس.

وتولى المهندس عيسى النشار مرشح حماس في الانتخابات مهامه رئيسا للبلدية خلفا لعلي برهوم رئيس اللجنة المؤقتة لادارة البلدية.

وحضر 12 عضوا من حماس فازوا في الانتخابات وتغيب ثلاثة اعضاء من حركة فتح.

وقال أيمن طه الناطق باسم حركة حماس "أن استلام حماس لبلدية رفح جاء بعد أن بذلت حماس جهودا لاستلام البلديات التي من المفترض أن تتسلمها منذ نجاحها في انتخابات البلديات التي اجريت في وقت سابق".

وأوضح طه في حديث لوكالة معا "أن هذا التاخر في الاستلام جاء لتشكيك حركة فتح في نتائج الانتخابات حيث تم الغاء نتائج الانتخابات و عدم اعتمادها حيث كان من المقرر أن تعاد انتخابات البلديات مرة أخرى ".

وبين طه أن حماس استلمت بلدية رفح و أنها ستتسلم كل من بلديتي بيت لاهيا و البريج في وقت لاحق نظرا للظروف الراهنة وعدم التمكن من اجراء الانتخابات .

من جانبه اعتبر وزير الاسرى في حكومة تسيير الاعمال اشرف العجرمي الخطوة التي قامت بها حركة حماس بالسيطرة على البلديات اعتداءا على الشرعيات ضمن خطة ممنهجة تقوم بها حماس لارهاب الناس .

واضاف العجرمي في حديث لوكالة " معا" ان الحكومة ناقشت في اجتماعها اليوم ما تقوم به حماس في المجالس البلدية وقررت عدم التعاطي او التعامل مع اي قرار يصدر عن المجالس الجديدة وستبقى وزارة الحكم المحلي تتعامل فقط مع المجالس السابقة".

واردف قائلا" نحن في الضفة الغربية لم نسمح بان يتم اي اعتداء على مجالس البلديات لاننا نحترم الشرعيات لكن حماس لا زالت تمارس الكذب والسلوك الانقلابي على اي شرعية منتخبة من قبل الشعب ".

وحذر العجرمي من النتائج السلبية المترتبة على خطوة حماس والتي ستنعكس سلبا على الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين, من خلال ارهابهم واجبارهم على دفع ضرائب واموال من اجل ان تسد رواتب ميلشياتها المسلحة".