الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير الفلسطيني يستنكر أغلاق أدارة محكمة عوفر للطريق ما بين المحكمة والمعبار

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 17:56 )
رام الله- معا- أستنكر نادي الأسير الفلسطيني قرار محكمة عوفر بأغلاق الطريق المؤدي ما بين المحكمة ومعبار عوفر أمام المحامين وحركة السيارات العمومية والخاصة.

وبين نادي الأسير أن هذا القرار يجبر أهالي الأسرى والكبار في السن بالسير على أقدامهم مسافة 1.5 كم كما ويؤدي لتأخير المحامين عن جلسات المحكمة.
وذكر نادي الأسير أن الطريق كان قد اغلق بالأمس 15/7/2007 واليوم أيضاُ 16/7/2007 .
وناشد نادي الأسير المؤسسات القانونية والأنسانية الدولية خاصة للتدخل لدى محكمة عوفر واجبارها على التراجع عن هذا القرار المجحف بحق اهالي الأسرى والمحامين ، والعمل على فتح الطريق.

زيارة معتقل عوفر

قام محامي نادي الأسير الفلسطيني يوسف متيا بزيارة لمعسكر عوفر يوم15/7/ 2007 والتقى بعدد من الأسرى في الغرفة الجديدية التي أنشأتها ادارة السجن للقاء الأسرى مع أهاليهم والزائرين، ومنع المحامي من دخول الأقسام.
ووصفها المحامي بالضيقة ومقسمة على قسمين مع وجود أربعين شباك وعازل ما بين الأ سرى وأهاليهم ويتم الحديث من خلال الهاتف مع وجود غرفة رقابة يجلس بها جنود إسرائيلين.

والتقى المحامي بعدد من الأسرى وهم : محمد فايق عطا من دير أبو مشعل ، محمود مطر من العيزرية، أنس أبو بكر من جيت /قلقيلية ، رامي صلاح جاد لله من مخيم عسكر، والطفل القاصر أحمد عبد الستار زهران من دير أبو مشعل.

نادي الأسير الفلسطيني يزور سجن الدامون

التقى محامي نادي الأسير الفلسطيني رائد محاميد بعدد من أسرى سجن الدامون يوم 15/7/2007 ، حيث أشار الأسير مصطفى دراغمة من طوباس إلى أنه لم يتلقى أي علاج او دواء سوى المسكنات حيث يعاني من كسرين في الفك العلوي في الجهة اليمنى مع وجود دم أسود متجلط في الشفة العليا.

وبين دراغمة أن الكسور حصلت معه أثناء التحقيق في معتقل الجلمة.
كما التقى المحامي بالأسيرين أحمد أبو نعمة من مخيم طولكرم وإيهاب دراغمة من طوباس .