الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برئاسة احمد قريع : عقد اجتماع للجنة اعداد الهيكلية في مكتب التعبئة والتنظيم

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 17:58 )
رام الله- معا- عقد اجتماع للجنة اعداد الهيكلية في مكتب التعبئة والتنظيم وذلك
تنفيذا لقرار القائد العام لحركة فتح الرئيس محمود عباس ومفوض التعبئة والتنظيم ابو علاء قريع والقاضي بتشكيل المجلس التنظيمي الاعلى .

وقد صدر القرار المشار اليه بتاريخ 6/7/2007 بعد دراسة مطولة ومعمقة للوضع الحركي وإجراء العديد من اللقاءات التنظيمية مع الكادرات الحركية في كافة المواقع بهدف تطوير وضع الحركة وتعزيز الاداء التنظيمي للكادرات الحركية.

وقد نص القرار على ضرورة تشكيل المجلس التنظيمي الاعلى لقيادة مكتب التعبئة والتنظيم في المرحلة المقبلة على ان يتشكل من رؤساء المفوضيات في الحركة وامانة سر المجلس الثوري وعدد من اعضاء المجلس الثوري ورؤساء المكاتب الحركية والامناء العامون للاتحادات المهنية والنقابات والمرأة والمعلمين وامناء سر الاقاليم ورؤساء لجان التعبئة والتنظيم وعدد من الكادرات الحركية.

وقد اشار ابو علاء في مقدمة الاجتماع الى ضرورة تنفيذ القرار على اكمل وجهة وبالسرعة القصوى، مؤكدا ان هذا القرار جاء بعد دراسة معمقة للوضع الحركي عامة ووضع مكتب التعبئة والتنظيم خاصة، وبعد التشاور مع اكبر عدد ممكن من كوادر الحركة على اختلاف مواقعهم التنظيمية. قائلا ان حركة فتح آمنت دائما بالمشاركة والتفعيل وهو ما سوف يعمل على تحقيقه باعتباره مفوض التعبئة والتنظيم، وان الاقصاء والاهمال بعيد عن فكر ومنهج حركة فتح.

كما قال بأن مكتب التعبئة والتنظيم برئاسته سوف يعمل على تحقيق هذا المبدأ. فالوضع الحالي يتطلب اكبر جهد ممكن من كافة ابناء الحركة من حيث تفعيل الدور النضالي لابناء الحركة والمشاركة الفعالة لهم في الوسط الجماهيري والشعبي والعمل على الغاء النتائج الكارثية التي ترتب على الانقلاب الحمساوي في غزة وخصوصا اعادة توحيد الوطن والسلطة والشرعية الواحدة.

وقد اشتملت لجنة اعداد الهيكلية على عدد من اعضاء المجلس الثوري وعدد من الكادرات الحركية.