الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الخلاص الوطني" مبادرة للخروج من المازق الداخلي تطرحها المبادرة والشعبية في اجتماع المركزي الاربعاء

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 22:41 )
رام الله - معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان المبادرة والجبهة الشعبية ستطرحان مبادرة "الخلاص الوطني" خلال اجتماع المجلس المركزي الذي سيعقد الاربعاء القادم في رام الله من اجل الخروج من المازق الراهن.

واضاف " ان المبادرة متمسكة بمبادرة "الخلاص الوطني" التي تم الاعلان عنها سوية مع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" .

من جهة ثانية قال البرغوثي ان لقاء الرئيس عباس مع اولمرت اعاد التاكيد على ان اسرائيل لاتعتزم الخوض في اي مفاوضات جادة وأنها تستغل الضعف الناجم عن حالة الانقسام وان هذا الوضع يجب ان يدفع الجميع الى الوحدة وايجاد السبيل لتقوية الشعب عبر ترسيخ الوحدة الوطنية.

واضاف البرغوثي "ان اعتذار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل عن بعض الاعمال التي جرت في غزة هو خطوة في الاتجاه الصحيح نحو التراجع عن الخطوات الاحادية سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية وانه لابد من حل لاخراج الوضع من ازمته عبر تشكيل حكومة انتقالية مؤقتة تعد لانتخابات ديمقراطية ونزيهة تشارك فيها كل القوى والفصائل بالتوازي مع اعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بحيث تضم جميع القوى الفلسطينية".

واوضح البرغوثي "انه لامخرج للشعب الفلسطيني سوى اعادة توحيد قواه حتى يستطيع ان يتحرر من الاحتلال ونظام الفصل العنصري الذي تكرسه اسرائيل ومحاولاتها الخبيثة لتحويل فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة الى كيان هزيل منزوع الصلاحيات وفاقد للسيادة وسلطة خاضعة للهيمنة الاسرائيلية."

واكد البرغوثي ان من حق الشعب الفلسطيني وواجب كل قواه وفي مقدمتها منظمة التحرير مواصلة النضال الوطني الشعبي والجماهيري لانهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال .

وراى البرغوثي ان على القوى الوطنية الاضطلاع بدورها الوطني في قيادة النضال دون السماح بالتنازل عن الاهداف الوطنية للشعب الفلسطيني او التراخي في الدفاع عن حقه المشروع.