الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية توقع اتفاقية عمل المخطط الهيكلي لبلدة عرابة

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 22:35 )
نابلس- سلفيت- معا- قام مركز التخطيط الحضري والإقليمي، التابع لجامعة النجاح الوطنية، اليوم الاثنين، بالتوقيع على اتفاقية عمل المخطط الهيكلي العمراني، لبلدة عرابة في محافظة جنين.

وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم المركز بعمل الدراسات والمسوحات اللازمة، وإعداد المخطط الهيكلي التنظيمي المقترح، في ضوء النمو السكاني، والتوسع العمراني الذي تشهده البلدة، وكذلك إمكانية وضع مقترح مشروع إعداد خطة للحفاظ العمراني والحضري، وتقديمه إلى الجهات والمؤسسات المعنية، للحصول على التمويل اللازم لهذه الخطة.

وأشار الدكتور علي عبد الحميد، الى ان المركز يعمل منذ تأسيسه، مع وزارة الحكم المحلي، على مساعدة المدن والبلدات الفلسطينية، في إعداد مخططاتها الهيكلية والتنظيمية.

واضاف ان المركز قام بإعداد المخططات، لعدد من المدن والبلدات في شمال الضفة الغربية، ويجري العمل الان لاستكمال مخططات هيكلية، لمدن وبلدات أخرى خلال الفترة القريبة القادمة.

يشار الى ان الاتفاقية وقعها كل من الدكتور علي عبد الحميد مدير المركز، ومحمد إبراهيم عز الدين نائب رئيس البلدية، وصفوان الحلبي مدير عام الحكم المحلي في محافظة جنين، وبحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي، وكذلك مهندس ومساح البلدية، بالاضافة لمهندسي التخطيط والتنظيم في مديرية الحكم المحلي، والطاقم الفني في مركز التخطيط الحضري والإقليمي.