الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فهمي الزعارير: باستيلاء حماس على بلدية رفح تواصل بذلك السطو على الديمقراطية والقضاء الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 22:19 )
رام الله-أكدت حركة فتح أن حماس تمارس السطو العنيف، على الحريات ونتائج الانتخابات والقضاء والقانون الفلسطيني، بما أقدمت عليه اليوم في مدينة رفح وتوعدها باستكمال ذلك في مدينتي البريج وبيت لاهيا.

وأوضح المتحدث باسم حركة فتح فهمي الزعارير،" أن ما تقوم به حماس بميليشياتها، بعد الاحتلال المادي لارادة المواطنين في قطاع غزه، هو سطو على الحريات في وضح النهار، وشبق للسلطان، مبينا أن ما جرى في انتخابات رفح والتزوير الذي رافقها من حماس في حينه، فصل فيه القضاء الفلسطيني بوقف نتائج الانتخابات وتليقها، والقرار باعادتها في رفح والبريج وبيت لاهيا، وهذا ما عرقلته حماس بذاتها منذ عامين تقريبا وحتى اليوم، فلم تجري الانتخابات.

وتساءل الزعارير، لماذا عطلت حماس المرحلة الأخيرة من الانتخابات المحلية منذ شكلت حكومتها العاشره وحتى الآن ؟, فأوقفت الانتخابات المحلية في الضفة والقطاع والمناطق المعادة المذكوره عاليه.

وأعرب المتحدث، عن الاستنكار الشعبي لهذه الجرائم المدانة على كافة المستويات، والانقضاض على نتائج الديمقراطية والقضاء، وتعطيل الانتخابات والاعتداء على الحريات، لافتا الى أن فتح لم تستجب الى الاستفزاز اليومي من حماس في غزه، لاحداث سلوك موازي ومشابه في الضفة الغربية، لكننا لن نترك كل هذه التعديات والجرائم تمر كراما.