الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الاقصى في الخليل تطالب الرئيس عباس الحصول على ضمانات بعدم المس بهم بعد تسليم اسلحتهم

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 21:56 )
الخليل -معا -طالبت كتائب شهداء الاقصى في مدينة الخليل الرئيس عباس، بالحصول على ضمانات امريكية ودولية وعربية، لهم من اجل تسليم اسلحتهم.

وقال ابو مروان احد القادة الميدانيين لكتائب شهداء الاقصى في محافظة الخليل ، خلال مؤتمر صحفي عقده في الخليل " بانهم مع قرارات الرئيس محمود عباس رغم الاكاذييب والادعاءات الاسرائيلية ، بخصوص العفو عن بعض أصدقاءه من قادة وكوادر الكتائب في الضفة ، هي وهمية ومراراً و تكراراً تم التصريح بهذه الدعاية التي ذوبتنا ، ولم نعد نصدقها " .

وأضاف ابو مروان" اسرائيل خرقت الاتفاقية الدولية حول سجن اريحا، واعتقلت الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات ، وفؤاد الشوبكي وقادة كتائب شهداء الاقصى في منطقة اريحا، عندما التزموا بتعهدات لدى الاجهزة الامنية، بعدم ممارسة اي نشاط ضد المصالح الاسرائيلية".

وقال ابو مروان في مؤتمره " السلاح الذي بين ايدينا ، هو سلاح وطني شرعته لنا كل الشرائع الدولية والانسانية للدفاع عن ارضنا ووطنا ومقدساتنا ومواطننا الذي هو اغلى ما نملك ، وحفاظاً على مسيرة الشهداء والاسرى والجرحى . "

واضاف ابو مروان " سلاحنا هو اغلى مانملك ، ولن نعيده الى غمده الى في حالة واحدة ، وهي عودة الاحتلال ودباباته الى ما كانت عليه قبل 28/9/2000 ، وبذلك تكون قد التزمت اسرائيل بتعهداتها تجاه بناء عملية السلام . "

وأبدى ابو مروان استيائه ورفاقه في السلاح ، من طريقة عرض السلطة مبالغ مالية مقابل تسليم اسلحتهم ، مضيفاً : " هذه اسلحتنا الشخصية واشتريناها من اموالنا الشخصية وتبرعات المناضلين من ابناء شعبنا ، واخضاع السلاح للنقاش المالي هو استهزاء بنا وبشرعية قضيتنا العادلة . "