السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي الفلسطيني تزور مكتب قناة الجزيرة الفضائية في غزة

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 03:56 )
غزة- معا- زار وفد من كتلة الصحفي الفلسطيني، بعد ظهر يوم الاثنين، مكتب قناة الجزيرة الفضائية في قطاع غزة، تقديرا لجهود القناة في خدمة القضية الفلسطينية، وللاطمئنان على احوال العاملين فيها.

وثمن الوفد خلال زيارته جهود القناة، في نقل معاناة المواطن الفلسطيني باستمرار، داعياً القائمين عليها، إلي الاستمرار في العمل الصحافي المهني، الذي يخدم القضية الفلسطينية، ويظهرها بالمظهر الصحيح.

واطمئن وفد كتلة الصحافي، على أحوال الزملاء العاملين في مكتب القناة بقطاع غزة، مؤكدا على وقوفه الدائم إلى جانب كافة الصحفيين.

من جانبه عبر سمير أبو محسن، نائب رئيس مجلس إدارة الكتلة، في كلمتة، اعتزاز كتلة الصحفي الفلسطيني، بالجهود التي تقوم بها قناة الجزيرة، في سبيل فضح جرائم الاحتلال، داعيا إياها إلى ضرورة الاستمرار بهذه الأعمال التي من شأنها أن تنصر القضية الفلسطينية، وتظهرها بمظهرها الصحيح، في ظل حالة التحريض المستمرة من قبل إعلام الاحتلال.

ومضى أبو محسن بالقول: "زيارتنا اليوم تأتي في سياق التواصل المستمر مع المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة، وكانت زيارتنا الأولى، لقناة الجزيرة التي تولي القضية الفلسطينية أهمية بالغة، كما أن زيارتنا لها تأتي في سياق تضامننا معها في ظل الهجمة الكبيرة التي تتعرض لها القناة، وطواقمها العاملة في الأراضي الفلسطينية".

ومن جهته، رحب وائل الدحدوح، مدير مكتب الجزيرة في قطاع غزة، بوفد كتلة الصحفي الفلسطيني، وتحدث عن الأعباء التي تتعرض لها القناة، نتيجة فتحها مجالات واسعة للحرية، وهو الأمر الذي جعلها تتعرض للضغوط الكبيرة، من مختلف الأنظمة والجهات في العالم.

وأشار الدحدوح إلى أن طاقم المكتب في القطاع، تعرض في الفترة الماضية، لضغوط كبيرة جدا، إلا أن طواقم الجزيرة عملت على الحفاظ على النهج التحريري العام للقناة، رغم هذه الضغوط.

ومن جانبها تحدثت الصحفية، نور عودة، مراسلة قناة الجزيرة الإنجليزية، عن مسيرة القناة خلال الفترة الماضية، مؤكدة أنها مسيرة حافلة بالإنجازات الكبيرة، على الرغم من الفترة الزمنية القصيرة من عمر هذه القناة، مشيرة إلى أن بث القناة يستهدف الجمهور الغربي بالدرجة الأولى، لكسر حاجز السيطرة الإعلامية الغربية.

يشار الى أن وفد الكتلة، ضم كلا من: ياسر أبو هين رئيس الكتلة، محمد ياسين أمين سر الكتلة، إبراهيم ظاهر عضو مجلس إدارتها، وأيمن دلول مسئول العلاقات العامة بالكتلة، وناهض الخطيب عضو مجلس إدارة الكتلة، وسمير أبو محسن نائب رئيس الكتلة، حيث كان في استقبالهم كل من: وائل الدحدوح: ونور عودة: وأفراد من طاقم الجزيرة: في قطاع غزة.