السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: ما تقوم به اسرائيل ضد المؤسسات الاعلامية دليل على همجيتها

نشر بتاريخ: 21/06/2014 ( آخر تحديث: 21/06/2014 الساعة: 23:42 )
رام الله - معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، ان ما تقوم به اسرائيل من عقاب جماعي واقتحامات عشوائية لمنازل المواطنين والمؤسسات التعليمية والاعلامية والجمعيات الخيرية هي دليل على همجية اسرائيل ووحشية جيشها.

وأضاف مصطفى البرغوثي، أن اقتحام اسرائيل للمؤسسات الاعلامية والتي كان اخرها اقتحام مكاتب "بال ميديا" تهدف لقمع حرية الصحافة والتغطية والتعتيم على جرائمها التي تقوم بها ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح مصطفى البرغوثي، ان قتل 3 فتية وشبان لم تتجاوز أعمارهم ال20 عاما ، واقتحام وتدمير جمعيات لرعاية اليتامى دليل واضح على أن الحملة التي تقوم بها اسرائيل ليس لها صلة بالمستوطنين المفقودين، وانما هي حملة تستهدف جميع الشعب الفلسطيني وممتلكاته وبنيته التحتية وتدمير مؤسساته لاضعافه ومعاقبته على رفضه للاملاءات الاسرائيلية.

وأشار د.مصطفى البرغوثي، ان اعتقال أكثر من 400 أسير جديد ليرتفع عدد الاسرى في السجون الاسرائيلية لاكثر من 5500 أسير ، واعتقال أسرى محررين وتسرب انباء عن نوايا الغاء ما تم الاتفاق عليه في ما يسمى بصفقة "شليط"، وحكم بعضهم بالسجن الاداري في اللحظة التي يضرب فيها الأسرى الاداريون ما هو الى دليل على التعنت الصارخ للحكومة الاسرائيلية وواثبات قاطع بأنها حكومة لا يمكن الثقة بها أو التفاوض وتوقيع أي اتفاق معها.