الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للاتصال يطلق المرحلة الثانية من مشروع تقوية المزارعين الصغار

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 21:22 )
الخليل -معا- عقدت إدارة المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية في الخليل والعاملين في المركز والمنسقين في المحافظات والهيئة الإستشارية إجتماعاً لمناقشة برامج المركز وبناء الخطة الثلاثية للمرحلة القادمة.

وتبنى المشاركون في الإجتماع توصيةً بضرورة وقف التعامل مع قروض CD السكنية على المستوى الوطني العام وذلك بسبب إرتفاع فوائدها بشكل كبير جداً مما أرهق المواطنين المقترضين.

فيما أعلن المركز الفلسطيني عن إنطلاق المرحلة الثانية من مشروع تقوية صغار المزارعين في فلسطين من خلال تدريبهم أولاُ وتقديم قروض صغيرة لهم تصل إلى خمسة آلاف دولار لأغراض تطوير المشاريع الزراعية على مستوى الوطن وبناء مشاريع أخرى جديدة تهدف إلى خدمة القطاع الزراعي .

وقالت مديرة المركز الإدارية فداء أبو تركي أن زمن الإنتظار للمقترضين قد إنتهى إلى غير رجعة، مضيفة أننا سنقدم حزمة من القروض منافسة ونحن في المركز سنصل إلى المزارعين في مزارعهم وحقولهم لتقديم خدماتنا".

وأضافت :" لقد قمنا بتدريب فريق متخصص في مجال الإقراض وسيعمل هذا الفريق ميدانيا على مستوى الوطن وهو متعاون بشكل كامل وستكون حزمة القروض هذه بضمانات مقبولة وميسرة ويقدر عليها جميع المزارعين وستقدم لهم فترة إعفاء مناسبة دون أية فوائد وستكون فترة القروض حسب رغبة المزارعين وسيعتمد المركز إلى جانب قروضه نظام المرابحة".

والجدير ذكره أن هذا المشروع سيستمر لخمسة أعوام قابلة للتجديد وسيتم التعاون مع عدد من البنوك المحلية لتنفيذه .