الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اكاديمي اجنبي يحل ضيفا على محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 14:24 )
سلفيت- معا - زار وفد طلابي اكاديمي اجنبي اليوم محافظة سلفيت يرافقهم أ. سعد نمر استاذ العلوم السياسية في جامعة بيرزيت وابتسال يوسف من العلاقات العامة، بهدف الاطلاع عن كثب على مجمل الاوضاع التي تعيشها المحافظة، اضافة لزيارة بعض المواقع التاريخية والاثرية وما تضرر منها جراء ممارسات الاحتلال الاستيطانية والعدوانية.

واعرب محافظ سلفيت عصام ابو بكر عن سعادته بالزيارات المتكررة التي تنظمها جامعة بيرزيت لطلبتها الاجانب للمحافظة، لافتا لاهميتها في التعريف بواقع المحافظة وما تعانيه جراء الاستهداف الاستيطاني واقامة جدار الضم والتوسع، وممارسات المستوطنين وقوات الاحتلال والانتهاكات اليومية بحق المواطنين العزل، كما شكر القائمين على هذه الزيارة وخص بالذكر برنامج الدراسات العربية الفلسطينية في الجامعة.

واستمع الوفد الى شرح مفصل قدمه م. عمر موقدي مدير العلاقات العامة والاعلام في المحافظة حول الواقع البيئي والديمغرافي والاستيطان والاستهداف الاسرائيلي التي تعيشه محافظة سلفيت، والآثار المترتبة عن إقامة الجدار والاغلاقات والتوسع الاستيطاني ومخلفات المناطق الصناعية والمجاري الاسرائيلية المتدفقة على اراضي المحافظة وتجمعاتها، وما تخلفه من اضرار على البيئة والسكان.

وعلى هامش اللقاء تم اصطحاب الوفد الضيف في جولة ميدانية لعدد من المواقع التاريخية والمستهدفة من الاحتلال في بلدات دير بلوط ومسحة وديراستيا بالمحافظة.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد محافظة سلفيت ومحافظها على حسن الاستقبال والضيافة والمعلومات القيمة التي تم قدمت لهم.