السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات التدريب المصرى المشترك تحية النسر 2014

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 22/06/2014 الساعة: 16:55 )
القاهرة - مراسل معا - في اطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي تبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لصقل مهارات القادة والضباط للحفاظ علي الكفاءة والاستعداد القتالي لقواتنا اتمت القوات البحرية المصرية فعاليات التدريب البحري المشترك (تحية النسر 2014)، وذلك بالتعاون مع القوات البحرية الإماراتية والأمريكية، بالإضافة الى اربع دول بصفة مراقب وهي السعودية واليونان وفرنسا وايطاليا والذي أستمر لعدة ايام بالمياة الأقليمية المصرية .

واشتمل التدريب على أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية اظهرت مدي قدرة الوحدات البحرية المشاركة في اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، والإستعداد لخوض معركة بحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية .

وتنفيذ الرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف الساحلية والسطحية والجوية المعادية وتأمين الوحدات البحرية بإستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية اظهرت مدي الدقة في اصابة الأهداف والتعامل معها وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الزمان والمكان المحددين.

وقامت عناصر الدول المشاركة في التدريب علي مواجهة العائمات السريعة المعادية وحق الزيارة والتفتيش للسفن ومكافحة القرصنة البحرية ، كذلك قامت العناصر المشاركة بتنفيذ معركة تصادمية قام خلالها المشاركون بأداء مهامهم بكفاءة واستعداد قتالي عالي . |286394|

كما تم التدريب علي عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالإستعانة بطائرات الهليكوبتر التابعة للقوات البحرية بأستخدام السونار، كذلك التدريب على تبادل طائرات الهليكوبتر المختلفة علي أسطح القطع البحرية المشاركة في التدريب .

وتأتي هذه التدريبات في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف علي كل ما هو جديد في اساليب القتال البحري وما يتم تطويره من اسلحة ومعدات في هذا المجال وتنمية قدرات العناصر المشاركة علي تنفيذ المهام ، وصولا الى اعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالي .