الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "حريات": قائمة الاسرى المفرج عنهم لا تلبي الحد الادنى من تطلعات الحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 18/07/2007 ( آخر تحديث: 18/07/2007 الساعة: 15:42 )
بيت لحم- معا- رحب مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية " حريات بالافراج عن 256 اسير واسيرة فلسطينية من السجون الاسرائيلية باعتبار ذلك حقاً طبيعياً لهؤلاء الاسرى.

واعتبر المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان هذه الخطوة لا ترقى للمستوى الذي يلبي الحد الادنى من طموحات متطلعات الاسرى وذويهم وتطلعات الشعب الفلسطيني الذي يضع قضية الاسرى في السجون على رأس اهتماماته الوطنية ويسعى دوما للافراج عنهم جميعا.

واضاف المركز ان الافراج عن 256 اسير غالبيتهم قاربت مدة محكوميتهم على الانتهاء واستمرار احتجاز ما يزيد عن احد عشر الف, واعتقال ما معدله 300 معتقل شهريا يعني ان المبادرة الاسرائيلية ما هي الا بمثابة ذر للرماد في العيون ومحاولة خبيثة لايهام الرأي العام الدولي بجدية الخطوات الاسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني وهي سياسة قديمة جديدة للتلاعب في اعصاب الاسرى وذويهم من جهة ولابتزاز الجانب الفلسطيني الرسمي من جهة اخرى بالاصرار على استمرار التعامل مع ملف الاسرى كورقة للضغط والابتزاز السياسي.

وجدد مركز حريات موقفه بأنه ما يتم الافراج عن قدامى الاسرى الذين اعتقلوا قبل توقيع اتفاقيات اوسلوا وعددهم 367 اسيرا كخطوة على طريق جدولة الافراج عن جميع الاسرى فان اي عملية افراج تبقى منقوصة ولا تلبي طموح الشعب الفلسطيني.