الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تعقد اجتماعا لتطوير الاداء المهني للمدارس

نشر بتاريخ: 18/07/2007 ( آخر تحديث: 18/07/2007 الساعة: 15:45 )
غزة -معا- عقدت وزارة والتربية والتعليم العالي عبر النظام المرئي الفيديو كونفرنس بين غزة ورام الله اجتماعاً لتطوير الاداء المهني للمدارس المشاركة في المشروع ووتطوير التعليم في مدارس فلسطين بهدف تحديد الاحتياجات التدريبية لهذه للمدارس في هذا المشروع وعددها 24 مدرسة في الضفة الغربية ومحافظات غزة .

وقد انشئ المشروع بالتعاون مع (UNDP ) والممثلية الايطالية شارك من الضفة في هذا الاجتماع ثروت زيد مدير عام التدريب والاشراف وعمر عطوان مدير الاشراف وزاهر عطوة مدير التدريب ومجدي معمر رئيس قسم تدريب المعلمين ومن غزة د. اسامة حمدونة منسق المشروع من جامعة الازهر وأ. سمية النخالة النائب الفني لمدير التربية والتعليم غزة و أ. زياد المدهون رئيس قسم التدريب بالوزارة، وكذلك منسق ICT لمديرية غزة ومديرو المدارس الست المشاركة في المشروع من مديرية غزة .

وتضمنت الورشة محاور رئيسية تتمثل في نتائج التحليل والتقييم الذاتي لكل مدرسة وتصور كل مدرسة حول تلبية احتياجاتها وآلية المتابعة والتقييم لتطوير الاداء المهني والدور المتوقع لمدير المدرسة والمعلمين والمشرفين والجامعات .

ووضع تصور عام حول كامل اجزاء المشروع ( SPEP ) وبما يحقق تطوير الاداء المهني, كما تضمنت الورشة ايضاً عرض تقديمي لمدة (10) دقائق يتضمن نتائج نقاش الحوار لتطوير الاداء.