الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية قلقيلية ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ينظمان يوم مفتوح للاطفال في مكتبة البلدية

نشر بتاريخ: 18/07/2007 ( آخر تحديث: 18/07/2007 الساعة: 15:52 )
قلقيلية- معا - نظمت مكتبة بلدية قلقيلية وبالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي اليوم يوما ترفيهيا مفتوح للاطفال في قاعة مكتبة البلدية اشتمل على العديد من الفعاليات الخاصة بالاطفال منها الرسم على الوجوه وبعض الاسئلة العلمية العامة.

وتخلل هذا اليوم العديد من الفقرات الترفيهية والتفريغ النفسي التي قدمها مسرح الاطفال "كتاكيت" وشارك في هذا اليوم 170 طفل وطفلة من ابناء مدينة قلقيلية.

وقال نضال جلعود امين المكتبة ان مثل هذه الانشطة تساهم بشكل كبير في التفريغ من الضغوطات النفسية التي يعاني منها الاطفال في المجتمع الفلسطيني نتيجة ممارسات قوات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني وشكر جلعود القائمين على تنفيذ هذا النشاط وخاصة مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي لدعمها المتواصل في تنفيذ الانشطة الا منهجية في مكتبة البلدية.

بدوره تحدث رائد عمر منسق مؤسسة تامر في قلقيلية عن فلسفة المؤسسة في تنفيذ مثل هذه الانشطة الا منهجية للاطفال وركز على اهمية اعطاء الاطفال مساحة للتعبير عن انفسهم من خلال مثل تلك الانشطة واهمها الرسم والكتابة.

وتطرق عمر الى الانشطة التي تنفذها مؤسسة تامر في محافظة قلقيلية والتي تستهدف فئات الاطفال واليافعين واهمها مشروع توفير بيئة امنة وحامية للاطفال في مدارسهم ومجتمعاتهم والذي ينفذ في ثلاثة مدارس في المحافظة بدعم من مؤسسة انقاذ الطفل البريطاني ومشروع مراكز صديقة للطلائع والذي ينفذ بدعم من مؤسسة اليونيسيف بالاضافة الى مشروع شباب الغد.