الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خان يونس يناشد الرئيس عباس الوقوف بجانب الهيئات المحلية لتجاوز أزمتها المالية

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 12:32 )
خان يونس- معا- ناشد الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية الرئيس محمود عباس الوقوف بجانب البلديات الفلسطينية والتي أصبحت خدماتها مهددة بالتوقف كليةً نتيجة للضائقة المالية التي عصفت بها منذ إندلاع الإنتفاضة .

وأكد أبو شمالة خلال بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للبلدية وزع اليوم على وسائل الإعلام المحلية أن البلدية تجاهد دوماً في الحفاظ على مستوى الخدمات المقدمة لما يقارب من ربع مليون مواطن يقطنون نفوذ بلدية خان يونس بالرغم من الضائقة المالية التي تعتريها منذ عدة سنوات بالتزامن مع الظروف المحيطة بأبناء الشعب الفلسطيني، إلا أن هذه الخدمات باتت مهددة بالتوقف إذا لم توضع حلول جذرية للأزمة المالية الخانقة .

وشدد أبو شمالة على ضرورة قيام الرئيس محمود عباس بتقديم المساعدات العاجلة لموظفي البلدية الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ عشرة شهور، لافتاً إلا أن موظفي البلدية أصبح يعتريهم الألم والحسرة وفقدان إحترامهم لذواتهم بسبب عدم إستلامهم لرواتبهم منذ عدة شهور .

ودعا أبو شمالة مؤسسة الرئاسة التحرك السريع لإنقاذ البلديات من خطر الإنهيار المحدق بخدماتها، مناشداً وزير المالية الدكتور سلام فياض الوفاء بالوعد الذي قطعه على نفسه بصرف مستحقات البلدية على وزارة المالية بشكل منتظم حتى تتمكن الأخيرة من الإستمرار في تقديم خدماتها .

وحذر رئيس البلدية من كارثة إنسانية ستلحق بالخدمات البلدية المقدمة للمواطنين، جراء تأخر صرف مستحقات البلديات على وزارة المالية، مبيناً إلى أن الظروف الإقتصادية الصعبة في قطاع غزة تلزم الجميع بواجبهم تجاه شعبهم وفي أحلك الظروف الإجتماعية.

وأكد البيان أن البلدية ستستمر في تقديم خدماتها ومساعيها الحثيثة لرفع العبء عن السكان في ظل تردي الظروف الحياتية في جميع مناحي الحياة فضلاً عن تحسينها بالشكل المطلوب من خلال تطوير كل المشاريع الخاصة بالبنية التحتية وفتح قنوات الشراكة مع المجتمع المحلي وتعزيزها لتحقيق ما يصبو إليه أبناء الشعب الفلسطيني.