الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن الوقائي يدحض اتهامات بالاعتداء على مواطنين.. ويتهم اعلام حماس بمحاولة نقل الصراع للضفة

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 13:46 )
بيت لحم- معا- اتهمت قيادة الامن الوقائي أجهزة الاعلام التابعة لحركة حماس وعلى رأسها "فضائية الاقصى"، و"المركز الفلسطيني للاعلام"، بمحاولة نقل الصراع للضفة الغربية.

ووصفت قيادة الوقائي في تصريح تلقت "معا" نسخة عنه، "الابواق الاعلامية التابعة لحماس" بـ" المسمومة والتي تجردت من كل اشكال العمل المهني", مشيرة انها وكل يوم تقوم بروايات خيالية وقصص مفبركة، تنشرها للمواطن، قائلة: "إن هذا الاسلوب لا يعكس الا افلاسا سياسيا وثقافة مريضة ضحلة".

ونفت قيادة الوقائي ما ذكره "المركز الفلسطيني للاعلام وفضائية الاقصى" حول اعتقال الجهاز لفتى قاصر والاعتداء عليه بالشتيمة والضرب.

وقال البيان "ان طارق المدهون من مدينة الخليل والبالغ من العمر 21 عاما استدعي للمقابلة لدى الجهاز لسماع اقواله حول ما نسب اليه, حيث حضر المذكور وبعد انتهاء المقابلة اخلي سبيله دون التعرض له بأي شكل من الاشكال, لكن تفاجأ جهاز الامن الوقائي برواية فضائية الاقصى والمركز الفلسطيني للاعلام والتي ادعيا فيها ان المذكور تعرض للضرب والشتيمة وهو ما لم يحدث نهائيا, وعند الاستسفار من المدعو طارق ووالده حول ما نشر نفيا نفيا قاطعا رواية اعلام حماس واستعدا للحديث امام وسائل الاعلام حول ذلك", وفق البيان.

ونفى الامن الوقائي كذلك ما نسب اليه من الاعتداء على افراد عائلة الحربيات قائلا: " إنها رواية مفبركة ايضا هدفها تعكير اجواء مدينة الخليل التي تعيش حالة من الامن والاستقرار بين ابناء الشعب الواحد على اختلاف انتماءاتهم السياسية".

وأضاف البيان " ما حدث هو قيام جهاز الامن الوقائي بتوجيهه طلب استدعاء للمواطن رائد محمد سالم الحربيات/ الطبقة الخليل, وذلك لسماع اقواله, حيث رفض المذكور استلام الطلب ومزقه وهدد الدورية من محاولة الرجوع الى القرية,حيث قام الجهاز بعد ذلك باستصدار قرار اعتقال مصدقا من النيابة العامة وفقا للاجراءات القانونية المتبعة, وعندما ذهبت القوة لتنفيذ القرار القيت عليها الحجارة مما ادى لتكسير زجاج بعض السيارات العسكرية واصابة بعض افرادها بجروح طفيفة".