الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انصار حماس ينظمون مسيرة للتضامن مع العالقين على معبر رفح

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 13:49 )
رفح- معا- نظمت حركة المقاومة الاسلامية حماس اعتصاماً تضامنياً مع العالقين على الجانب المصري من معبر رفح البري، وقد احتشد المئات من الاطفال والفتية الفلسطينيين الذين يشاركون في المخيمات الصيفية التي تنظمها حركة حماس في قطاع غزة، للمطالبة بفتح المعبر امام حركة المسافرين وانهاء معاناة ما يزيد عن 6 الاف مواطن فلسطيني عالقين على المعبر.

وقد ردد المشاركون في الاعتصام الهتافات التي تدعو الى انهاء الازمة, والسماح للعالقين بالمرور عن طريق معبر رفح البري، ووقف المعاناة الانسانية التي يتعرضون لها خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المئات من النساء والاطفال والشيوخ والمرضى.

وقال عدد من انصار حماس "إن اخواننا في الطرف المصري من المعبر يعانون ظروفاً صعبة وقاسية خاصة في ظل ارتفاع حرارة الجو ووفاة عدد منهم نتيجة الظروف الصحية والمعيشية الصعبة التي يتعرضون لها".

ودعا المشاركون في الاعتصام, جامعة الدول العربية, والمنظمات الدولية الى اتخاذ مواقف تتلاءم مع حجم المعاناة التي يتعرض لها الالاف بسبب الممارسات "العنصرية" التي تستخدمها قوات الاحتلال ضد الفلسطنيين.

وأكد المتظاهرون انهم سوف يستمرون في خطواتهم الاحتجاجية حتى يتم افتتاح المعبر وانهاء المعاناة المتفاقمة للفلسطينيين العالقين عليه.