الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية تعقد اجتماعا تعارفيا بأنشطتها ومشاريعها

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 15:34 )
خان يونس -معا- عقدت الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية بالتعاون مع المركز السعودي للثقافة والتراث " مَعلَم " اليوم اجتماعا تعارفيا بأنشطة ومشاريع الهيئة وشروط العضوية, وذلك بحضور ممثلي المؤسسات الأهلية في قطاع غزة.

وبين عصام سمور الناشط في العمل الشبابي في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن الاجتماع تناول سبل تعزيز العلاقة بين مؤسسات العمل الأهلي في الضفة الغربية وقطاع غزة للنهوض بواقع المجتمع المحلي, وتحسين اداء العاملين في المؤسسات الأهلية, وفقا لآلية مواصلة جهود التنمية والعمل مع قطاعات المجتمع المختلفة في ظل الأوضاع الصعبة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع.

وأكدت منى أبو إسماعيل مديرة المشاريع في المركز السعودي أن الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية تسعى من اجل الارتقاء بخدمة المجتمع المحلي, والتركيز على الفئات الأكثر احتياجا, وتوفير الدعم المالي للمؤسسات الأهلية في قطاع غزة, للقيام بالأدوار والمسئولية الملقاة على عاتقها, مضيفة ان الهيئة الوطنية مستعدة لتوسيع نشاطاتها في مناطق السلطة الفلسطينية.

وأشارت الى أن الهيئة تسعى لمشاركة اكبر للمؤسسات الأهلية بشكل فاعل في القيام بأنشطة نوعية للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد المشاركون في الاجتماع على أهمية التواصل مع الهيئة الوطنية في محاولة جادة لتنمية المجتمع المحلي, وتلمس احتياجاته المتزايدة خصوصا وان المجتمع الفلسطيني يعاني من مشكلات كبيرة وارتفاع معدلات الفقر والبطالة في الأراضي الفلسطينية .