السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير المخابرات العامة في طولكرم يلتقي صحفيي وإعلاميي المحافظة ويبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 15:32 )
طولكرم- معا- بحث مدير المخابرات العامة في محافظة طولكرم العقيد مجدي أبو رضا سبل التعاون المشترك مع إعلاميي وصحفيي محافظة طولكرم، وذلك في لقاء تعارفي عقد في مقر المخابرات بالمدينة، جمع أبو رضا وعدد من ضباط المخابرات، ومراسلي وكالات الأنباء المرئية والمسموعة والمكتوبة، والمواقع الإلكترونية.

وشدد أبو رضا على ضرورة إستمرار التعاون المشترك ما بين الجهاز والصحفيين، وذلك من أجل نقل الحقيقة والأخبار بدقة، بعيداً عن المهاترات والأكاذيب التي تخرج من بعض الجهات، عدا عن التشهير في كثير من الأحيان.

وأثنى العقيد أبو رضا بصحفيي محافظة طولكرم وأهلها، واصفاً اياهم بأهل الخير والكرم، مشيراً الى ان المحافظة تعيش حالة من الحصار الخانق الذي يفرضه الإحتلال الإسرائيلي منذ فترة طويلة، والذي انعكس سلباً على الإقتصاد، وعمل المزارعين، مشدداً ان جدار الفصل، والحواجز العسكرية الإسرائيلية جعلت من طولكرم محافظة منكوبة بحاجة ماسة للمساعدة.

وبعد الإستماع للصحفيين ومطالبهم، اكد ابو رضا انه سيعمل على تزويدهم بكل ما يريدونه من اخبار تخص جهاز المخابرات العامة في المحافة بحدود المصلحة العامة، لافتاً ان هنالك ناطقاً رسمياً لكافة الأجهزة الأمنية يقوم بهذه المهام، ويعمل على التواصل مع الجميع بكل ما يحتاجونه من اخبار.

وشدد العقيد أبو رضا ان ما حصل في قطاع غزة من قبل حركة حماس هو إنقلاب على الشرعية، واصفاً حركة حماس وما فعلته هناك بالقتل والتشريد ضد ابناء الشعب الفلسطيني في غزة، مؤكداً انه لن يتهاون مع في محاربة الخارجين عن القانون، والساعين الى نقل احداث غزة الى الضفة الغربية، وخاصة محافظة طولكرم.

واوضح ابو رضا ان السلاح الشرعي والوحيد هو سلاح السلطة الوطنية الفلسطينية، ولن يسمح لأي كان بإستخدام السلاح لأغراض حزبية فئوية تضر بمصلحة ابناء الشعب الفلسطيني، مشيراً الى ان ما قام به جهاز المخابرات العامة في الأيام السابقة وحتى هذه الايام، يندرج تحت إطار محاربة الخارجين عن القانون، والساعين الى نقل احداث غزة الى الضفة، ولن نتهاون معهم وسنحاربهم بقوة القانون.

وحول التعامل مع المعتقلين لدى جهاز المخابرات بشكل عام، اوضح ابو رضا انهم يعاملون حسب القانون، ولا صحة للإفتراءات التي تخرج من هنا وهناك انهم يعذبون، ويضربون من قبلنا.

وتطرق العقيد مجدي ابو رضا مدير جهاز المخابرات العامة في محافظة طولكرم المنابر في المساجد، موضحاً انه سيحارب كل من يحاول استخدام المنابر في المساجد للتهجم على السلطة وقيادتها، واللعب بعقول الشباب من ابناء شعبنا، مشيراً الى انه إستدعى صباح اليوم أحد مشايخ المحافظة، والذي خرج في خطبة الجمعة السابقة عن السياق الديني، محذراً اياهم من تكرار ذلك.

ووعد ابو رضا إعلاميي وصحفيي محافظة طولكرم بزيارة كل واحد منهم على حدا في مكان عمله، والتواصل مع الجميع، ضمن خطة التعاون المستمر مع إعلاميي وصحفيي المحافظة، ووضع الآليات اللازمة لذلك.

يشار الى ان العقيد مجدي أبو رضا مدير جهاز المخابرات العامة في محافظة طولكرم عيّن لهذا المنصب قبل نحو أسبوع من اليوم، خلفاً للعقيد عصام الصافي الذي نقل لتولي ذات المنصب في محافظة قلقيلية.