الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أربعة فصائل تنظم اعتصاما تضامنيا مع العالقين على معبر رفح وتحذر من حدوث كارثة انسانية

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 16:31 )
غزة-معا- طالب المشاركون في مسيرة و اعتصام تضامني مع العالقين على معبر رفح نظمتها أربعة فصائل وقوى فلسطينية بفتح المعبر فورا و انهاء معاناة 6 آلاف فلسطيني عالقين على المعبر منذ ما يقارب الشهرين.

وشارك في الاعتصام الجماهيري الذ ي دعت إليه إليه كل من الجبهتين الديمقراطية والشعبية وحركة الجهاد الإسلامي والمبادرة الوطنية الفلسطينيةاليوم الخميس الالاف من أبناء الشعب الفلسطيني.

وألقى زياد جرغون, عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين, بيان الفصائل الفلسطينية المشاركة في المسيرة والاعتصام الجماهيري, طالب فيه بضرورة العمل وبشكل جدي من اجل فتح معبر رفح, رافضاً تحويل معبر رفح الحدودي إلى معبر كرم أبو سالم الاحتلالي.

وناشد جرغون في البيان الأشقاء في مصر والرئيس المصري حسني مبارك بالتدخل الفوري من اجل إنهاء معاناة أكثر من ستة آلاف فلسطيني عالق على المعبر منذ أكثر من ستة أسابيع.

وطالب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والفعاليات الوطنية بالتدخل والضغط على إسرائيل من اجل فتح المعبر وإنهاء معاناة المواطنين.

وحذر جرغون في البيان من أن استمرار إغلاق المنفذ الوحيد لفلسطيني قطاع غزة على مصر والعالم الخارجي سيؤدي إلى كارثة إنسانية بحق العالقين, الذي توفى منهم أكثر من 29 مواطناً وآخرين بحاجة إلى الرعاية والاهتمام الصحي, وغيرهم من المغتربين والموظفين والطلاب.