السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الهيدرولوجيين تبدأ بتنفيذ مشروع تحسين جودة وكمية المياه في وسط القطاع

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 16:33 )
خان يونس - معا - بدأت مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين بتطوير مصادر الـمياه والبيئة، في محافظة غزة، عن طريق تنفيذ مشروع تحسين جودة وكمية المياه بهدف المساهمة في تحسين الوضع الـمائي والبيئي الـمتردي بالـمحافظة الوسطى، وذلك بالتعاون مع الـمجموعة الطوعية الـمدنية الإيطالية (GVC).

وقال المهندس رياض جنينية مدير المجموعة في القطاع :" أن الهدف الرئيسي للمشروع هو زيادة كميات المياه وتحسين جودتها في المنطقة الوسطى بإعتبارها مناطق مهمشة وتفتقر إلى العديد من مشاريع البيئة التحتية ".

واوضح جنينة الى ان المشروع سيعمل على انشاء محطة تحلية للمياه سيتم تركيبها في منطقة البريج بهدف المساهمة في تخفيف حدة أزمة المياه في المنطقة الوسطى، مشيرا الى انه تم تنفيذ برنامج توعية وتثقيف شمل فئتي المرأة والطفل في المنطقة الوسطى والمستهدفة من المشروع ، و تضمن هذا البرنامج تنفيذ عدة لقاءات توعية وإصدارات مختلفة تهدف إلي تعزيز المشاركة في المجتمع المحلي في المشاريع المنفذة من اجل تحمل مسئولياته تجاه هذه المشاريع ورفع كفاءة مساهمته في المحافظة علي المياه ومنع إهدارها .

واشار الى انه تم تنفيذ أربع دورات تدريبية خاصة بالشباب والأطفال بواقع 150 ساعة تدريبية وقام بإعطاء الدورات خبراء في مجال المياه حيث تم عقد دورات الشباب لمنطقتي النصيرات والبريج كل منطقة على حدا، ومن ثم تبعتها دورات تدريب الأطفال في مناطقهم وتوعيتهم بمدى خطورة عدم المحافظة على استهلاك المياه .

وبين جنينة ان الهدف من التدريب استخدام هؤلاء الأطفال والشباب للتدريب في المجتمع المحلي من خلال تنظيم ورش عمل توعية للأهالي في المنطقتين.