الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة للأسرى: إدارة النقب ومجدو يمارسون تعذيب الأسرى وحالات صحية سيئة لبعض الأسرى

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 17:23 )
جنين- معا- أكد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وخاصة في سجني مجدو والنقب أن إدارتي سجني النقب ومجدو ما زالوا "يتلذذون" في تعذيب الأسرى النفسي والجسدي ومنعهم من ابسط الأمور الحقوقية والإنسانية والأخلاقية التي كفلتها المواثيق الدولية .

ووجه الأسرى رسالة صرخة مدوية إلى المؤسسات الإنسانية والحقوقية ورابطة الأطباء الإسرائيليين والفلسطينيين بمساعدتهم والضغط على إسرائيل بوقف الانتهاكات الإنسانية بحق الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما أفادت الرسالة إلى أن إدارة معتقل مجدو قامت لقمع 60 أسيرا قبل أسبوع إلى معتقل ريمون الصحراوي كما أنها حرمت الأسرى من تناول الخبز إلا مرة واحدة في الأسبوع كما أنها تقوم بإحضار الدجاج غير الصحي للأكل وغير مطهي جيدا إضافة إلى أنهم اشروا في رسالتهم إلى أن الطعام المقدم إلى الأسرى سيء جدا كما ونوعا كما أنها ما زالت تمارس سياسة العقاب الجماعي.

كما أشارت الرسالة إلى أن إدارة معتقل النقب تمارس سياسة القمع والتعذيب النفسي والجسدي والصحي وتحرم الأسرى من إجراء عمليات جراحية.

وأضافت الرسالة إلى أن الأسر المريض عندما يتم نقله إلى مستشفى الرملة العسكري يزذاذ سوءا في مرضه حيث عندما تقرر إدارة السجن إرسال الأسير المريض إلى المستشفى تبقي الأسير في الزنزانة لمدة 5 أيام وهو مقيد اليدين والرجلين ومن ثم يتم نقله إلى المستشفى .

كما ناشدت رسالة الأسرى الصليب الأحمر الدولي ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ورابطة الأطباء الفلسطينيين والإسرائيليين العمل على إنقاذ حياة ثلاثة اسرى حيث تزداد أوضاعهم الصحية إلى الأسوء في ظل التعنت الإسرائيلي لمعالجتهم بل تقوم بقمعهم حيث أقدمت على قمع الأسير المعتقل عبد أمين فراحتي من مخيم جنين إلى معتقل شطة بعد أن أمضى 3 أسابيع في زنازين مجدو وقد تم كسر العين الاصطناعية له ولا يستطيع الروية.

كما انه ولا يزال الأسير المعتقل أديب القط والمحكوم 15 سنة في جلبوع بحاجة ماسة الى إجراء عملية جراحية له والأسير امجد أبو عيطة والذي يعاني من ضيق في التنفس والتهابات في الصدر.