الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستاذ عبد الله شكارنة مدير تربية بيت لحم: مدارسنا بحاجة الى 20 غرفة دراسية لحل ازمة الدوام المسائي

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 14:20 )
بيت لحم- معا- اكد الاستاذ عبد الله شكارنة مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم ان العام الدراسي الجديد بدأ كالمعتاد في كافة مدارس المحافظة, حيث توجه 50 الف طالب وطالبة و3 الاف وخمسمائة معلم ومعلمة الى مدراسهم الحكومية والخاصة في بيت لحم.

واكد شكارنة ان وزارة التربية والتعليم استطاعت ان تجد حلا لازمة الدوام المسائي في اربع مدارس بالمحافظة هي: دار صلاح ونحالين وبيت فجار وعرب الوحش, الا ان هذه الازمة ما زالت قائمة في مدرستي تقوع الثانوية للاناث وصلاح الدين الثانوية للذكور, وقال شكارنة اننا بحاجة الى 20 غرفة دراسية اضافية للتغلب على هذه الازمة التي شدد شكارنة على انها الاقل في محافظة بيت لحم مقارنة بالمحافظات الاخرى.

وكان مدير التربية والتعليم في بيت لحم قد قام بجولة على رأس لجنة من تربية بيت لحم في عدد من مدارس المحافظة من بينها مدرستا نحالين والخضر, حيث اكد شكارنة في حديثه لطلبة مدرسة الخضر الواقعة بجوار شارع 60 الالتفافي على اهمية ان يحافظوا على العملية التعليمية, وان لا يدعوا مجالا لقوات الاحتلال للتنغيص على دراستهم وتحصليهم العلمي.

وطالب شكارنة أولياء امور الطلبة ان يتقبلوا القرارات المتعلقة بتنقلات الطلبة بصدر رحب, قائلا " ان الذي يدفعنا لهذه التنقلات قلة الغرف الدراسية, ووجود الدوام المسائي في بعض المناطق", وأضاف "نأمل من الاهالي تقبل هذه القرارات لما فيه مصلحة ابنائهم الطلبة".