الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع حقائب وقرطاسية وازياء مدرسية على الطلبة الفقراء والمحتاجين في خانيونس

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 15:51 )
خانيونس- معا- اقام مركز " لو بطلنا نحلم للأطفال واليافعين " في مدينة خان يونس احتفالا لتوزيع مساعدات على الطلية الفقراء والمحتاجين، حيث تم توزيع حوالي 270 حقيبة وزيا مدرسيا على الطلبة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية للتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها هؤلاء الطلاب.

حيث حضر الاحتفال عدد من الشخصيات الاعتبارية و الأهلية وحشد غفير من المواطنين.

وأشار إسلام جمال سكرتير المركز على أهمية توزيع الحقائب المدرسية التي تحتوي على كل ادوات القرطاسيه المختلفة بالإضافة إلى الزي المدرسي وذلك لأنها تأتي في إطار المساهمة في التخفيف من معاناة الأسر المحتاجة، والتي لا يوجد لها مصدر رزق تستطيع من خلاله الاعتماد على نفسها.

وأوضح إسلام جمال أن افتتاح المركز جاء لتلبية رغبات المجتمع المحلي من خلال استهداف الفئات المهمشة والمعزولة من الأطفال واليافعين، ويقوم على تمويله ودعمه حملة التضامن البريطاني مع الشعب الفلسطيني ( شيفيلد )، والذي يهدف إلى تفريغ الطاقة السلبية لدى فئة الأطفال الناتجة عن الكبت والآثار السلبية للانتفاضة وانعكاساتها عليهم، فضلاً عن العمل على تعزيز ثقافة الطفل بنفسه وتنمية قدراته من عدة جوانب تشمل الناحية الفكرية والترفيهية والنفسية، وتنمية روح العمل الجماعي وتوثيق العلاقة بين الكبار والصغار.

مشيرا الى قيام المركز بتوزيع عشرات الحقائب الأخرى لمركز ريتشيل كوري برفح ومركز العصرية بجباليا والتي تعتني بالأطفال حيث قدمت بدعم من فاعل خير فلسطيني بواسطة د. منى الفرا بناءً على الحالة الاجتماعية للمستفيدين.