السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكيل المساعد في وزارة التربية وممثل اليونسيف في فلسطين يتفقدان عددا من المدارس في مدينتي رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 15:58 )
رام الله- معا- تفقد جهاد زكارنه الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية في وزارة التربية والتعليم العالي اليوم السبت يرافقه دان رومان ممثل اليونيسيف في فلسطين وعدد من المسؤولين في اليونيسيف عددا من المدارس في مدينتي رام الله والبيرة بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد.

وقد شملت الجولة التفقدية كلا من مدارس، فيصل الحسيني الأساسية، والشمية الثانوية، وراهبات ماريوسف الثانوية واستمع إلى شرح موجز من مديري هذه المدارس خلال الاجتماع معهم عن سير العمل فيها، واحتياجاتها، وتطورها وانجازاتها.

وقد هنأ "جهاد زكارنه" الطلبة بمناسبة بدء العام الدراسي، وتمنى لهم التوفيق, كما أبدى توجيهاته التربوية الهامة, مع التأكيد على ضرورة الاهتمام بقيمة الوقت في حياة الطلبة التعليمية.

وطالب في حديثه مع الطلبة بضرورة الحرص على الدراسة، والبدء بداية سليمة من أجل الوصول إلى الجامعات، معتبرا أن هذه السنة بالنسبة لطلبة التوجيهي سنة حقيقة وجد للانطلاق إلى الحياة.

وأشار إلى أن الطلبة الذين يأتون إلى المدرسة من مناطق بعيدة يجب عليهم الاستفادة من الاختلاف البيئي لتحقيق الانجازات العلمية, وأثنى على جهود الهيئات التدريسية.

من ناحيته "دان رومان" أعرب عن سعادته لعودة الأطفال إلى مدارسهم في ظل الأوقات العصيبة, واعتبر ذلك عملا مميزا للمحافظة على استمرارية التعليم، ويشكل تحديا كبيرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة وللمخاطر.

وأكد سعي اليونيسيف لتقديم الدعم للوزارة في مجالات متعددة لتحسين جودة التعليم، وتوفير مستلزمات التعليم الأساسية, وقال: تعمل منظمة اليونيسيف على دعم جهود الوزارة لتوفير تعليم محفز وصديق للطفل.

وقد رافق الوكيل في جولته هذه كل من، عبد الكريم الزغير مساعد الوزير للسياسات المالية، والمهندس فواز مجاهد مدير عام الأبنية والمشاريع، ود. محمد الريماوي مدير مركز الصحة المدرسية والاشاد، والهام عبد القادر مساعد مدير عام التعليم العام، وموسى جمهور مدير تربية وتعليم رام الله والبيرة.