السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدين جريمة اغتيال محمد مصطفى الحاج

نشر بتاريخ: 29/05/2005 ( آخر تحديث: 29/05/2005 الساعة: 16:54 )
جنين - أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الجريمة التي ارتكبتها القوات الخاصة الإسرائيلية على مدخل بلدة عرابة حيث اعترضت السيارة المدنية التي كان يستقلها المناضل محمد مصطفى محمد أمين الحاج أحمد عضو قيادة منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في عرابة وسكرتير اتحاد الشباب الديمقراطي في البلدة واقدمت على اغتياله بدم بارد بينما احتجزت اثنين من زملائه بعد أن أصيبا بجروح وما يزال مصيرهما مجهول.
"إن هذه الجريمة الإسرائيلية المتعمدة تؤكد إصرار حكومة شارون وقادة جيشها على مواصلة نهجهم العدواني ضد شعبنا الفلسطيني وكوادره ومناضليه واستهتارها بالهدنة التي أعلنت في شرم الشيخ والتي ما تزال تلتزمها بدقة جميع فصائل المقاومة الفلسطينية رغم توالي مسلسل الانتهاكات الإسرائيلية. ان حكومة شارون تتحمل المسؤولية الكاملة عما ستؤدي إليه جرائمها التي تهدد بانهيار الهدنة واندلاع دوامة العنف مجدداً.
وبينما تدعو الجبهة الديمقراطية كافة القوى الدولية والإقليمية المعنية بالاستقرار في المنطقة إلى التدخل الفاعل لوضع حد لجرائم العدوان الإسرائيلي، تناشد منظمة الصليب الأحمر الدولي وسائر الهيئات المعنية بحقوق الانسان التدخل الفوري للكشف عن مصير زملاء الشهيد ومنع ارتكاب جريمة أخرى بحقهم.
"إن استمرار الجرائم الإسرائيلية بات يتطلب وقفة فلسطينية جادة في اطار لجنة المتابعة المنبثقة عن حوار القاهرة لتقييم الوضع والاتفاق على الخطوات الهادفة إلى حماية أمن شعبنا الفلسطيني وصون حقه المشروع في الدفاع عن النفس وردع العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبنائه"