الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجديد الاعتقال الاداري للشيخ عمر حمدان 67 عام احد قيادات حماس في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 29/05/2005 ( آخر تحديث: 29/05/2005 الساعة: 16:55 )
بيت لحم -معا -جاء في بيان صادر عن حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وصل لوكالة معا نسخة منه ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي اقدمت على تجديد الاعتقال الاداري لمدة ستة اشهر جديدة للشيخ عمر حمدان احد كبار قيادات الحركة في الضفة الغربية، علماً بان اليوم الاحد الموافق 29 ايار 2005 هو الموعد المحدد للافراج عن الشيخ بناء على قرار قضائي لم تلتزم به المخابرات الاسرائيلية .
اضاف البيان ان تجديد الاعتقال الاداري للاسير عمر حمدان، والذي يعاني من امراض عدة هي دلالة واضحة على تنكر الاحتلال لكل اجواء التهدئة، وتجاوزه الدائم لحقوق الانسان الفلسطيني، خاصة وان هذا الاجراء ياتي ضمن سياسة تمديد الاعتقال الاداري المتبعة من قبل سلطات الاحتلال والتي طالت في الفترة الاخيرة العشرات من ابناء شعبنا عامة وابناء الحركة خاصة.
واكد البيان ان الامعان في سياسة العدوان، والتكثيف للاجراءات التعسفية، لينذر بتداعيات خطيرة يتحمل مسؤوليتها الاحتلال، والمجتمع الدولي الصامت عن جرائمه المتتابعة بحق شعبنا الفلسطيني.
كما دعا البيان المؤسسات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية للوقوف في خطوات جادة امام هذه الممارسات المخالفة لكل الشرائع السماوية والمواثيق الارضية.