السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

27 منزلا و3 مساجد قصفتها اسرائيل في القطاع

نشر بتاريخ: 08/07/2014 ( آخر تحديث: 09/07/2014 الساعة: 00:51 )
27 منزلا و3 مساجد قصفتها اسرائيل في القطاع
غزة معا - أشارت اخر إحصائية حول قصف المنازل في قطاع غزة إلى قيام طائرات الاحتلال الإسرائيلي بقصف 27 منزلا في قطاع غزة اضافة الى ثلاثة مساجد.

وقصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية منزل القيادي في كتائب القسام محمد ابو شمال في حي الشابورة برفح، ومنزلين لعائلة الهمص و الشاعر في نفس المدينة وقصفت منزل لعائلة الأسطل و أبو طير بمنطقة الفخاري بخانيونس، ما ادى الى دمارها.

لكن اعنف الغارات هي التي استهدفت منزل عائلة كوارع بخانيونس حيث شكل المواطنون درعا بشريا قصفته اسرائيل ما ادى الى استشهاد ثمانية فلسطينين واصابة 25 مواطنا بجراح.

وفي شمال قطاع غزة قصفت طائرة من نوع (إف 16) منزلاً يتبع لعائلة رجب و منزل لعائلة عليان و منزلاً يعود لعائلة أبو عجيبنة في بيت لاهيا
وفي الوسطى دمر الاحتلال منزل المواطن محمد أبو عيد بفعل بمنطقة أبو العجين شرق دير البلح.

وأفاد مراسلنا أن طائرات حربية "إسرائيلية" من نوع (إف 16) قصفت مسجدي الهدى والسلام غرب خانيونس، و مأذنة مسجد عمر بن عبد العزيز بمنطقة الفراحين شرقاً.

وذكر أن الطائرات استهدفت أيضاً منزل المواطن فضل حمدان بمدينة خانيونس بعد اطلاق صاروخ تحذيري من طائرات الاستطلاع، ودمرت منزلاً يعود لعائلة الأغا في منطقة تبة 86 بين المحافظة الوسطى وخانيونس، فيما دمرت منزل عائلة شبات في بيت حانون شمال القطاع.

وكانت الطائرات دمرت فجر اليوم عدة منازل تعود لعائلات: العبادلة، أبو دقة، أبو شبات و الحشاش ، وزعبوط .

واثار قيام الطائرات الحربية بقصف منازل المواطنين حالة من الغضب الشديد لدي فصائل المقاومة الفلسطينية التي هددت بتوسيع دائرة القصف في حال عدم توقف الاحتلال عن قصف المنازل.