الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقابلة خاصة مع الحاج رائف عبيدو رئيس المجلس الحركي في حركة فتح في اقليم وسط الخليل

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 18:25 )
الخليل- معا- اجرت وكالة معا مقابلة خاصة مع الحاج رائف عبيدو رئيس المجلس الحركي في حركة فتح اقليم وسط الخليل في أعقاب تشكيل مجلس حركي لحركة فتح في المدينة هذا نصها:

س: لماذا تم استحداث هذا المركز في حركة فتح في مدينة الخليل (اقليم وسط الخليل)؟ وكيف انبثق؟

ج: نتيجة الظروف في المنطقة والترهل السياسي العام، والترهل داخل حركة فتح، وهذا يؤدي الى ضعف في العمل... ومن أجل اعادة ترتيب الوضع في الحركة من جميع النواحي تحرّك الكادر في الحركة بالتنسيق مع مكتب التعبئة والتنظيم ثم تم تشكيل لجنة لوضع صياغة محددة لتشكيل مجلس حركي والذي سيلعب دورا أكبر في ترتيب وضع فتح, وهذا تشكيل جديد ضم مجموعة من الكادر من جميع أطر حركة فتح المنتخب وغير المنتخب، وتم وضع معايير وشروط لإدخال عناصر الى المجلس.

وعدد الأعضاء في المجلس هو 151 عضواً يمثل جميع الأطر في الحركة، وقد عقد اجتماع في صالة الأمانة بالخليل بتاريخ 8/6/2005م ، وتم فتح باب الترشيح من أجل اختيار قيادة المجلس، وتم ترشيح عدد من الأخوة في الحركة، والغالبية رفضت فقاموا بالضغط عليّ لأكون ضمن المجلس وتم انتخابي رئيساً له، كما انتخب الأخ عودة الرجبي وهو نائب مدير جهاز الأمن الوقائي في الخليل نائباً للرئيس، والأخ راتب الزعتري مقرّراً أول، والأخت أميرة الشرباتي مقرراً ثانياً، وبالفعل تم رفع كتاب الى مكتب التعبئة والتنظيم الذي وافق على التشكيلة الجديدة، والان نحن نعتبر جزءاً من التعبئة والتنظيم".

س2: ما هي صلاحيات المجلس؟

ج: لدى المجلس الصلاحيات الكاملة في اقليم وسط الخليل في كل ما يخص حركة فتح، وهدف المجلس هو لمّ شمل جميع أبناء حركة فتح في اطار واحد.

س3: ماذا عن لجنة تسيير الأعمال؟

ج:تشكلت هذه اللجنة منذ تشكيل المجلس الحركي وهي لجنة الاقليم السابقة وهي مسيّرة أعمال ومستمرة في تنفيذ هذه الأعمال التي كانت منوطة بها سابقاً وتستمر حتى الانتهاء من العملية الانتخابية داخل حركة فتح وانتخاب لجنة اقليم جديدة.

س3: ما هو الوضع الحالي فيما يخص الحركة؟

ج: حالياً يوجد عمليات انتخابية في المواقع داخل الاقليم( وسط الخليل) وتتم على ثلاثة مراحل هي: انتخاب لجان المواقع- ولجان المناطق- ولجان الاقليم ثم بعد الانتهاء من هذه المراحل سيكون الدخول الى المؤتمر السادس للحركة لكل أقاليم الوطن.

وتم تشكيل لجنة تحضيرية للانتخابات الداخلية لحركة فتح في اقليم وسط الخليل للاشراف على الانتخابات في المواقع والمناطق والاقليم ولها الصلاحيات الكاملة في الاشراف، وبعد الانتخابات ستنتهي مهمة هذه اللجنة (التحضيرية).

وحتى الآن جرت عمليات انتخاب في 10 مواقع من مجموع 33موقعاً سيتم الانتهاء منها في العشرين من الشهر الجاري.

ونحن نقوم الآن بعملية ترتيب " للبيت الفتحاوي " استعداداً للانتخابات التشريعية وانتخابات البلديات والمجالس المحلية.