الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة إسرائيليين أحدهما بجروح خطيرة في عسقلان

نشر بتاريخ: 13/07/2014 ( آخر تحديث: 13/07/2014 الساعة: 16:18 )
بيت لحم- معا - تعرضت المدن والبلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة مرورا بمدينة اسدود وصولا الى تل أبيب لوابل من الصواريخ صباح اليوم الاحد، وسمعت صفارات الانذار في العديد من المدن والبلدات الاسرائيلية عند الساعة 6 صباحا مستبقة وصول الصواريخ.

وأصيب إسرائيلي بجروح خطيرة نتيجة لسقوط صاروخ في مدينة عسقلان كما أصيب آخر بجروح وصفت بالطفيفة، ونقلتهما سيارات إسعاف إلى مستشفى برزلاي للعلاج.

ورفض مراسل القناة العاشرة تحديد مكان سقوط الصاروخ وفقا لتعليمات الجيش الاسرائيلي تحت مبرر عدم تقديم معلومات دقيقة لمطلقي الصواريخ في قطاع غزة، وذلك في معرض رده على سؤال من استوديو القناة عن موقع سقوط الصاروخ.

وسبق ذلك أن اعلن ذات المراسل إن القبة الحديدية اعترضت صاروخا اطلق من قطاع غزة في سماء مدينة عسقلان بعد الساعة الثانية عشرة بدقائق، إلا أنه عاد ليتحدث بعد قليل عن إصابة شخصين بالصاروخ الذي تبين انه سقط في المدينة.

وسبق ذلك سقوط صاروخين في مناطق مفتوحة في المجلس الاقليمي "ساحل عسقلان" وصاروخ آخر في المجلس الاقليمي "مرحافيم"، وقد سمعت صفارات الانذار في هذه المناطق قبل سقوط الصواريخ.

وتعرضت مدينة بئر السبع والبلدات المحيطة بها، لصلية صواريخ، حيث سقط صاروخين في مناطق مفتوحة بالقرب من مدينة بئر السبع، وقد سمعت صفارات الانذار قبل سقوط الصواريخ، وبحسب القناة العاشرة سقط أكثر من 40 صاروخا منذ صباح اليوم على البلدات والمدن الاسرائيلية الجنوبية ومنطقة المركز.

وذكر موقع الاذاعة العبرية "ريشت بيت" بأنه تم اطلاق أكثر من 100 صاروخ منذ صباح اليوم حتى الساعة 1:30 من ظهر اليوم على البلدات والمدن الاسرائيلية الجنوبية ووسط اسرائيل.

وأشار موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" بأن القصف الصاروخي مستمر على البلدات والمدن المحيطة بقطاع غزة، حيث سقطت 5 صواريخ عند الساعة التاسعة والربع من صباح اليوم في المجلس الاقليمي "اشكول" دون وقوع اصابات، واندلع حريق في المكان نتيجة سقوط احد الصواريخ.

وبحسب ادعاء المواقع العبرية فقد اعترضت منظومة "القبة الحديدية" ثلاث صواريخ في سماء مدينة اللد وأخر في سماء مدينة اسدود، دون التطرق لعدد الصواريخ التي سقطت في القصف الذي وصف بالمركز والقوي عند الساعة السادسة، حيث سمعت صفارات الانذار في البلدات المحيطة بقطاع غزة ومدينة عسقلان واسدود و"ريشون لتسيون" والرملة واللد ومستوطنة "موديعين" غربي رام الله، وكذلك في "رحفوت" والعديد من المدن في منطقة المركز.
|289182|
وقد اندلع حريق وصف بالكبير في النقب الغربي اليوم في اعقاب سقوط قذائف هاون اطلقت من قطاع غزة، وتقوم وحدات الاطفاء الاسرائيلية بمحاولة للسيطرة على النيران دون ان يذكر موقع الشرطة وقوع اصابات.

بدوره ذكر موقع "والاه" العبري بان 25 صاروخا سقط على المدن والبلدات الاسرائيلية بعد منتصف الليل وحتى الساعة الثامنة صباحا، مشيرا الى أن أحد الصواريخ سقط في احدى البلدات التابعة للمجلس الاقليمي "اشكول" وتسبب باضرار في احد المنازل، في حين اعترضت "القبة الحديدية" 4 صواريخ ولم يذكر أين وقعت باقي الصواريخ ولا طبيعة الاضرار أو الاصابات إن وجدت.|289181|