الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تنفي ما اوردته صحيفة عبرية حول منع نشطاء الجهاد الاسلامي زرع عبوة قرب الجدار

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 12:08 )
القدس- ترجمة معا- قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" نقلا عن مصادر فلسطينية ان حركة حماس منعت نشطاء الجهاد الاسلامي من وضع عبوة ناسفة قرب الجدار جنوب قطاع غزة ما ادى الى وقوع مشادات بين الطرفين.

وقالت "يديعوت احرونوت" ان القوة التنفيذية التابعة لحماس اعتقلت مساء الاحد مسلحا من نشطاء الجهاد الاسلامي -سرايا القدس - حين حاول زرع عبوة ناسفة قرب الجدار الجنوبي للقطاع والمفترض انها عبوة مضادة للدبابات الاسرائيلية.

وحين اتصل صحافيون اسرائيليون يستوضحون الامر رفض الناطق بلسان الجهاد الاسلامي تأكيد او نفي النبأ، ولكن شهود عيان افادوا بان هذه ليست المرة الاولى التي تمنع فيها حماس نشطاء الجهاد الاسلامي ومنظمات اخرى عن التحرك للعمل بمثل هذه العمليات وان الوحدة الخاصة التابعة لحماس نصبت حواجز في كل الطرق المؤدية الى الجدار في المناطق المختلفة والتي تقترب من خط المواجهة مع الجيش الاسرائيلي.

هذا وقد نفى إسلام شهوان الناطق باسم القوة التنفيذية الأنباء التي تناولتها وسائل الإعلام بان القوة التنفيذية منعت عناصر تتبع لسريا القدس من زرع عبوة ناسفة تستهدف الاحتلال قرب معبر كارني.

وأكد شهوان أن هذه الأخبار لا صحة لها على الإطلاق وان ماحدث هو أن القوة التنفيذية قامت بتفكيك عبوة ناسفة وضعت تحت إحدى الشاحنات الفلسطينية داخل معبر كراني وكانت هذه العبوة تستهدف إغلاق المعبر الذي يعتبر هو المدخل الوحيد الذي يتم من خلاله إدخال المواد التموينية الأساسية إلى قطاع غزة0

وشدد شهوان انه تم التواصل مع حركة الجهاد الإسلامي وأكدوا أنهم لا علاقة لهم بهذه العبوة الناسفة وان أي من عناصرهم لم يقوم بزراعتها.