الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأقصى تنظم يوماً مفتوحاً للعاملين فيها بمنطقة المواصي غرب خانيونس

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 13:56 )
غزة-معا- نظمت نقابة العاملين في جامعة الأقصى في فلسطين، يوماً مفتوحاً للعاملين فيها وذلك في حرم الجامعة الجديد في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس.

وشارك في اللقاء الذي نظم بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الثاني جرار القدوة رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري رئيس الجامعة، ورئيس وأعضاء هيئة النقابة، والعاملين الإداريين والأكاديميين في الجامعة.

وأكد القدوة في كلمته على أهمية الدور الذي تلعبه جامعة الأقصى في تطوير بنية المجتمع الفلسطيني، مستذكرا جهود الرئيس الراحل ياسر عرفات في تطوير الجامعة.

وأشاد رئيس مجلس الأمناء بالجهود المبذولة لتطوير الجامعة، مثمناً الانجازات التي تحققت في الجامعة خلال فترة قصيرة والتي وضعتها في مصاف أرقى الجامعات ليس على الصعيد المحلي فحسب، بل على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقال:" أن من دواعي الاعتزاز أن يقام حرم الجامعة الجديد في الأراضي المحررة التي أقيمت عليها المستعمرات الاسرائلية على أرضنا في عهد الاحتلال، مما يؤكد حرص شعبنا على البناء والتطوير".

وأعرب رئيس الجامعة عن اعتزازه بما حقته الجامعة من انجازات خلال فترة عمرها القصيرة، مؤكداً أن ذلك ما كان ليتم لولا تعاون أسرة الجامعة بجميع موظفيها الإداريين والأكاديميين.

وذكر أن الجامعة تسعى جاهدة للارتقاء بالجامعة ليس على صعيد المباني والكتب وقاعات التدريس فحسب، بل أعدت خطط لتطوير الكادر البشري فيها، بما في ذلك تشجيع البحث العلمي، وإتاحة المجال للعاملين للمشاركة في المؤتمرات العلمية داخل الوطن وخارجه.

واستعرض أبو زهري العديد من المشاكل التي تواجه الجامعة، والجهود المبذولة لمواجهتها.

وألقى رئيس مجلس النقابة كلمة ترحيبية بالمشاركين في هذا اليوم المفتوح، منوهاً إلى أن هذا الاحتفال هو لفتة متواضعة لتكريم جميع العاملين في الجامعة على الجهود الجبارة التي بذلت خلال الفصل الدراسي الماضي.

وتطرق رئيس مجلس النقابة إلى العديد من القضايا التي تهم العاملين في الجامعة الأكاديميين والإداريين، والجهود التي تبذلها النقابة لتذليل الصعاب أمام العاملين، وحل المشاكل التي تواجههم.

بدوره قال الدكتور محمد ابو عودة عضو مجلس النقابة ومنسق العلاقات العامة والاعلام أن هذا اليوم المفتوح هو جهد متواضع من النقابة بالتنسيق مع رئاسة الجامعة للاحتفاء بالعاملين وللتواصل معهم بعد الفصل الدراسي الثاني الذي شهد العديد من الصعاب والمعوقات التي تمكنت الجامعة من التغلب عليها بفضل تكاتف أسرة الجامعة جميعاً.

وأشار الى أن مجلس نقابة العاملين بصدد تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الاجتماعية التي ستعود بالفائدة على الجامعة وجميع العاملين فيها.