الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل ممثل ألمانيا الاتحادية لدى السلطة ويبحث معه سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 13:56 )
الخليل -معا- استقبل محافظ الخليل عريف الجعبري في مكتبة ممثل ألمانيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية يورغ راناو .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالضيف, مشيدا بالدور الذي تلعبه الحكومة الألمانية في إحلال السلام بالمنطقة ودعم الشعب الفلسطيني, وبحث معه الوضع في المنطقة عموما ومحافظة الخليل خصوصا, مؤكدا على أهمية الدور الذي يلعبه الرئيس عباس ورئيس الوزراء فياض في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وإحلال الأمن والاستقرار بالمنطقة, منوها إلى أن أبناء الشعب الفلسطيني متفائلين بالحكومة الجديدة.

وشدد المحافظ على أهمية أن تعمل الولايات المتحدة و الاتحاد الأوروبي و الدول العربية على مواصلة دعم ومساندة حكومة د. سلام فياض لتحقيق أهدافها والمتمثلة بإخراج الشعب الفلسطيني من حالة العزلة السياسية وتحقيق الأمن والاستقرار والحد من الفقر والبطالة وإنعاش الاقتصاد الفلسطيني, مشيرا الى أهمية أن تقوم إسرائيل بتنفيذ ما عليها من التزامات على ارض الواقع.

وتحدث المحافظ الجعبري عن محافظة الخليل, مؤكدا على أنها من اكبر محافظات الوطن وتعاني من ارتفاع حاد بنسبتي الفقر والبطالة وهي بحاجة إلى مشايع تتناسب مع حجمها و كثافة السكان فيها وخصوصا في قطاعي الصحة والتعليم إضافة أهمية تحسين وتطوير البنية التحتية.

من جانبه شكر راناو المحافظ الجعبري على المعلومات القيمة التي قدمها, مؤكدا على أن الحكومة الألمانية تدعم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض, مشيرا إلى انه يجري الإعداد في المرحلة القادمة لتنفيذ عدد من المشاريع في محافظة الخليل وخصوصا في مجال تشغيل أيدي عاملة والحد من البطالة ودعم قطاعي الصحة و التعليم إضافة إلى تحسين البنية التحتية و إقامة مشاريع صغيره تساعد في الحد من الفقر و دعم الواقع الاقتصادي .