الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يلتقي ممثل ألمانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 17:47 )
الخليل - معا - التقى صباح اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبة (يورغ راناو) ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية في اجتماع لتدارس أحوال المدينة والتعرف على المشاكل التي تواجهها واحتياجاتها.

حيث رحب العسيلي بالضيف وقدم له شرحا تفصيلا عن واقع مدينة الخليل و الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها المدينة وتطرق خلال حديثه إلى اغلاق البلدة القديمة من قبل سلطات الاحتلال والحواجز التي تحيط بالمدينة ، و قال العسيلي أن 102 حاجز عسكري وبوابة حديدية يضعها الاحتلال في محيط الخليل . كما أكد للضيف أن الوضع الاقتصادي في المدينة وصل الى حالة توقف كاملة في التنمية الشاملة ، إضافة إلى زيادة في الأيدي العاطلة عن العمل وتراجع حجم الدعم الدولي للمشاريع في المدينة .

من جانبه أكد (راناو) ان الحكومة الالمانية دعمت عدد كبير من المشاريع في الأراضي الفلسطينية وفي محافظة الخليل وستعمل حكومته على مزيد من الدعم للمشاريع التي تساهم في التخفيف من معاناة الفلسطينيين .

وقال أن لقائه مع رئيس البلدية جاء من اجل استوضاح المشاريع التي قد تساهم حكومة بلاده في دعمها واضاف وانه كان مثمرا وناجحا واكد أن طواقم من الممثلية الألمانية ستزور بلدية الخليل خلال الأيام القادمة للعمل مع طواقم البلدية لدراسة المشاريع التي قدمها له رئيس البلدية والسبل الكفيلة بتنفيذها.