الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب فتحاوي يزور جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين ويطلع على أوضاعها ويؤكد على ضرورة دعمها

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 18:19 )
قلقيلية - معا- زار النائب عن حركة فتح وليد عساف جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين في محافظة قلقيلية , التقى خلالها رئيس الجمعية نعيم سويلم , الذي أطلعه على أوضاع وظروف الجمعية وأهدافها والفكرة من تأسيسها لتخدم شريحة واسعة مهمشة من المكفوفين في المحافظة الذين يزيد عددهم عن مائتي كفيف .

كما أطلع رئيس الجمعية النائب عساف , على خطط الجمعية والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها , مؤكدا أن الجمعية استطاعت خلال فترة وجيزة لا تتعدى الخمسة أشهر على حصولها واستلامها للترخيص من وزارة الداخلية , من تحقيق أول أهدافها كمرحلة أولى , وهي الحصول على ترخيص لفتح مدرسة للمكفوفين تحمل اسم , مدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين , حيث من المقرر أن يتم افتتاحها في مطلع العام الدراسي في الأول من شهر أيلول القادم , مشيرا إلى أن هذا يعتبر أول انجاز تحققه الجمعية , بفضل الله أولا وبفضل الجهود المبذولة والخيرين من أهل المحافظة .
من ناحيته فقد أثنى النائب وليد عساف على هذه الجمعية التي تعتبر الوحيدة في المحافظة التي تخدم شريحة المكفوفين خاصة في الناحية التعليمية المجانية والخدماتية , مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده مع الجهات المختصة , لإنجاح هذه الجمعية وتوفير الدعم المناسب لها .

ودعا النائب عساف كافة المؤسسات الرسمية والأهلية وأهل الخير , إلى الوقوف إلى جانبها , وتوفير كافة الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لها , لاستكمال مشروع المدرسة وافتتاحها في العام الدراسي القادم , من أجل توفير حق المكفوفين في التعلم أسوة بباقي أبناء المجتمع كما كفله لهم القانون .

وتوجه النائب وليد عساف بالتحية إلى أصحاب هذه المبادرة مؤسسي الجمعية وإدارتها , الذين بذلوا وما زالوا يبذلون جهودا لتصبح أهدافها حقيقة على الأرض مجسدين ذلك بافتتاح المدرسة الخاصة بالمكفوفين .