السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير المصري: الأيام القادمة ستكشف الجهد الذي تبذله مصر لوقف العدوان

نشر بتاريخ: 16/07/2014 ( آخر تحديث: 17/07/2014 الساعة: 22:52 )
القدس - معا - قال السفير وائل نصر الدين سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين، إن قطاع غزة جزء من دولة فلسطين المحتلة من قبل إسرائيل، ودولة الإحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن قطاع غزة.

وأضاف نصر الدين في حوار على قناة عودة الفضائية ضمن برنامج "بلاقيود": "العبء الإقتصادي يقع على سلطة الإحتلال ولا يجب تحويل هذا العبء لأي دولة أخرى، وهذه حقيقة لا يجب إنكارها، واعفاء اسرائيل من مسؤولياتها كقوة إحتلال، وهي هدية مجانية لإسرائيل".

وحول المبادرة المصرية لوقف العدوان عن شعبنا، قال العطية: " المبادرة تنص على وقف إطلاق النار بين الطرفين، وحل أزمة المعابر، والعودة لتفاهمات 2012"، معرباً عن أمله أن يتم فتح المعبر والتوصل لحل ينهي هذه الأزمة من خلال المبادرة المصرية الجديدة.

وأوضح السفير المصري أن الرئيس محمود عباس سيلتقي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، آملاً أن يتم التوصل من خلال لقائهما إلى إنهاء الوضع الراهن ووقف عجلة تصاعد العدوان الإسرائيلي.

وحول الدعاية التي تتعرض لها مصر من قبل بعض الأدوات الإقليمية، قال السفير المصري: "نحن في مصر لا نلتفت للدعاية اللامسؤولة تجاه مصر، ونقوم بواجبنا اتجاه فلسطين كقضية قومية لها الأولوية بالنسبة لنا، نحن لا نتحرك في إطار الدعاية وإنما في هدوء ينبع من منطق الواجب الملقى على مصر تجاه القضية الفلسطينية".

وأضاف: "الأيام القادمة ستكشف للجميع الجهد الكبير الذي تبذله مصر لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وذلك من منطلق المسؤولية القومية لمصر، وما يهمنا الآن هو وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وكشف نصر الدين على أن مصر قدمت من منطلق واجبها الكثير من المساعدات الطبية والأدوية، وكذلك المساعدات الإنسانية عن طريق الهلال الأحمر، مؤكداً استعدادها لتقديم المزيد من المساعدات الدوائية وفتح المستشفيات المصرية أمام الجرحى الفلسطينين.