الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شراكة يدعو الرئيس عباس لمتابعة أوضاع غزة ويطالب فياض بصرف مستحقات العاطلين عن العمل

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 19:46 )
رام الله- معا- دعا حسن شراكة الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين المهنية الرئيس محمود عباس أبو مازن لمتابعة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، ومحاسبة كل من ساهم في قتل وجرح وخطف أو اعتداء على مقدرات السلطة الوطنية وفقا للقانون الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العام بحضور الأمين العام وممثلي النقابات العمالية الفرعية والخاصة التأكيد على أهمية إجراء الانتخابات النقابية بشكل ديمقراطي ونزيه حماية للحركة العمالية وتاريخها النضالي لما في ذلك من حماية وصون الحقوق النقابية والقانونية.

وأكد المجتمعون على تحميل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن الأوضاع المأساوية التي يتعرض لها العمال وخصوصا الفقر والبطالة الصفة الغالبة على عمال قطاع غزة. مطالبين منظمة العمل العربية والدولية بتقديم المساعدة للعمال العاطلين عن العمل لتوفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة.

وطالب شراكة رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير المالية سلام فياض بضرورة الشروع بصرف مستحقات العمال العاطلين عن العمل لتقليل من حالات الفقر والبطالة المستشرية في صفوف الشعب الفلسطيني.

ورحب المجتمعون بالإفراج عن مئتين وخمسين أسيرا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، شاكرين الرئيس أبو مازن على جهوده الجبارة التي يبذلها في سعيه للإفراج عن الأسرى كافة.

وأكد المجتمعون على أهمية الترتيب لإجراء الانتخابات العمالية للنقابات العامة والفرعية من القاعدة حتى السلم الأعلى من الاتحاد العام.