الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة عائلة اسرائيلية بصاروخ سقط على كيبوتس كارميا

نشر بتاريخ: 23/07/2007 ( آخر تحديث: 23/07/2007 الساعة: 19:57 )
بيت لحم - معا - أعلنت كتائب ابو الريش في قطاع غزة وسرايا القدس الجهاد الاسلامي في اتصالات هاتفية مع وكالة معا المستقلة عن تبنيهما عملية اطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات النقب الغربي ومدينة عسقلان .

وبالفعل اعلنت اسرائيل سقوط احد الصواريخ فوق منزل في كيبوتس كارمياه ما ادى الى اصابة عائلة بجروح مباشرة .

وقالت نجمة داوود الحمراء ان الجرحى هم جدة " جالينا فابلوتسكي وابنتها وحفيدتها البالغة من العمر 8 اشهر .وقد تم نقل الجرحى الى مستشفى برزيلاي في مدينة عسقلان .

وقد تزامن الامر مع انعقاد لقاء بين وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك وممثل الرباعية الدولية طوني بلير في القدس ، وكان بلير قبلها التقى بوزيرة الخارجية الاسرائيلية تسفي ليفني ومع نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي حاييم رامون .

غدا من المتوقع ان يلتقي بلير مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس وزعيم المعارضة بنيامين نتانياهو ورئيس الوزراء ايهود اولمرت - وبعدها ينتقل للاراضي الفلسطينية للقاء بالرئيس الفلسطيني ابو مازن .

من جهة اخرى ادعت صحيفة يديعوت احرنوت ان 15 جنديا اسرائيليا من وحدة مستجدة تابعة للكتيبة 51 تركت مؤخرا موقعها جنوب القطاع احتجاجا على شروط خدمتهم .

واضافت الصحيفة ان الجنود الخمسة عشر تركوا موقعهم جنوبي قطاع غزة ما اجبر الضباط على مطاردتهم لاجبارهم على العودة للموقع المذكور بعد ان سمع الضباط جميع ادعاءاتهم حول اوضاعهم التي وصفوها بغير المحتملة .

واشتكى الجنود من انعدام وحدات الخدمات الصحية " المراحيض" من موقعهم المزود بوحدات متنقله فقط ومن نقص كمية الغذاء التي تصل الموقع وتجاهل الضباط لهم وعدم استماعهم لشكواهم .

ونظر قادة المنطقة الجنوبية الى تمرد الجنود الذين وصفوه بالمغادرة التظاهرية بعين الخطورة كون الموقع الذي تم هجره يقع على الحدود وذلك خلافا للتمرد السابق الذي وان كان اكبر حجما الا انه وقع اثناء التدريب وليس الخدمة الفعلية.