الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يشكك: اقوال نصرالله حول قصف جميع انحاء اسرائيل تثير الفزع لدى الاسرائيليين الذين بدأوا بتخزين الاغذية

نشر بتاريخ: 24/07/2007 ( آخر تحديث: 24/07/2007 الساعة: 19:50 )
بيت لحم- معا- شككت محافل امنية اسرائيلية في صحة اقوال الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال مقابلة خاصة بثتها قناة الجزيرة يوم امس " الاثنين" حول امتلاك الحزب قدرة صاروخية تطال اي موقع داخل اسرائيل دون استثناء .

واعربت المحافل الامنية عن اعتقادها بامتلاك الحزب لصواريخ تضرب مواقع تقع اقصى منطقة تل ابيب الكبرى مؤكدة وجود مشكلة لم تحدد طبيعتها تحول دون قدرة الحزب على قصف كامل الاراضي الاسرائيلية كما اعلن نصر الله بنجاح الحزب بترميم قواته العسكرية التي تضررت خلال الحرب الاخيرة وحيازته لصواريخ زلزال وما شابهها فقط .

ويبدو ان سكان المناطق الشمالية يميلون لتصديق حسن نصرالله وعدم المراهنة على تقديرات الجهات الامنية والعسكرية الاسرائيلية حيث ذكرت صحيفة معاريف ان بعض سكان البلدات الشمالية قد شرعوا بتخزين المواد الغذائية .

وقال رئيس لجنة بلدة " دوفيف " القريبة من السياج الحدودي داني بيرتس "الناس في البلدة بدأوا بتخزين الغذاء الجاف بسبب التوتر السائد في الاجواء و الاحاديث في وسائل الاعلام عن الحرب والازمة مع سوريا".

وفي بلدة كركوم يستعدون للحرب رغم عدم تلقيهم تعليمات من قيادة الجبهة الداخلية حيث قال مناحيم احد سكان البلدة: "بدأنا نستعد إذ فهمنا أن ليس للحكومة قدرة على اعداد الجبهة الداخلية للحرب".

فيما قال رئيس لجنة البلدة ارنون: "يوجد سكان يقظون والناس يخزنون الغذاء ولكن لا يوجد فزع"