السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زاراه في سجنه: النائبان بركة وزحالقة يطالبان باطلاق سراح النائب الاسير حسام خضر

نشر بتاريخ: 04/09/2005 ( آخر تحديث: 04/09/2005 الساعة: 12:56 )
بيت لحم- معا- التقى النائبان العربيان في الكنيست الاسرائيلي محمد بركة، رئيس مجلس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وجمال زحالقة رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي، صباح اليوم الأحد، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، النائب الاسير حسام خضر في معتقله في سجن مجدو.

وجرى في اللقاء تداول الاوضاع السياسية بشكل عام وعلى الساحة الفلسطينية بشكل خاص خاصة بعد اخلاء المستوطنات في قطاع غزة.

واكد النائب خضر على صيانة الوحدة الوطنية الفلسطينية ازاء الاخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني، وأكد ان الوحدة هي الضمان الأكيد للتصدي لكافة الأخطار والمؤامرات التي تحاك ضد شعبنا، ودعا خضر الى اعطاء اولوية لموضوع الاسرى الفلسطينيين في هذه المرحلة، والعمل على اطلاق سراحهم من سجون الاحتلال.

واستنكر النائب خضر مجزرة شفاعمرو وطلب من النائب بركة نقل تعازيه الى عائلات الشهداء.

ومن ناحيتهما، حيا النائبان بركة وزحالقة صمود النائب خضر في سجون الاحتلال، وخاصة في التحقيق الوحشي الذي استمر 90 يوما دون ان ينتزعوا منه أي اعتراف.

وأكد بركة وزحالقة ان محاكمة خضر هي محاكمة سياسية احتلالية لعضو منتخب في برلمان الشعب الفلسطيني، وأكدا على ضرورة وقفها فورا واطلاق سراحه، فاستمرار اعتقال القيادات الفلسطينية هو محاولة لضرب التمثيل السياسي للشعب الفلسطيني.

ودعا النائبان الى اطلاق سراح حسام خضر ومروان البرغوثي وعبد الرحيم ملوح وكافة ممثلي وقادة والاسرى في سجون الاحتلال واضافا ان اطلاق سراح الاسرى بشكل عام هو جزء لا يتجزأ من أي عملية مفاوضات.

كما استعرض النائبان بركة وزحالقة مجريات المحاكمة، وحضرا جلسة المحاكمة التي عقدت، اليوم الأحد في معسكر سالم، كما نوه النائبان على ان القانون الدولي ينص على ان اطلاق سراح جميع الاسرى هو جزء لا يتجزأ من انهاء أي احتلال وإذا كانت اسرائيل تدعي ان احتلال غزة قد انتهى عليها على الأقل اطلاق سراح اسرى قطاع غزة فورا.