الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء الفلسطيني يطلق الموقع الإلكتروني للتعداد العام للسكان والمساكن

نشر بتاريخ: 26/07/2007 ( آخر تحديث: 26/07/2007 الساعة: 20:24 )
رام الله- معا- أعلن د. لؤي شبانه رئيس الإحصاء الفلسطيني عن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، والذي يعتبر من الوسائل الأساسية في الترويج عن التعداد لما يحويه من معلومات هامة عن التعداد من الناحية الفنية والإدارية والتنظيمية.

واضاف "أن الموقع الإلكتروني الجديد للتعداد يعتبر كذلك من الوسائل الهامة التي تندرج وتضمنها الخطة الإعلامية للتعداد والتي سينفذها الجهاز بصفة تصاعدياً من أجل تعزيز الوعي الإحصائي بأهمية التعداد لدى المواطنين".

وأكد المدير الوطني للتعداد أن الإحصاء الفلسطيني يسعى جاهداً وبكل الوسائل والطرق للترويج عن التعداد العام من كافة النواحي والمجالات سعياً منه لإيصال رسالته لكل مواطن أينما كان وأينما وجد، باعتبار أن هذا التعداد يعتبر مشروعاً وطنياً هاماً لفلسطين باعتباره ممارسة سيادية للشعب الفلسطيني على أرضه.

وأوضح د. شبانه أن الموقع الإلكتروني الجديد للتعداد يحتوي على عدة أقسام وأبواب رئيسية مصنفة حسب الموضوع، حيث بإمكان كل مواطن الإطلاع على الموقع للتعرف على مشروع التعداد عن قرب، حيث يحتوي الموقع على العديد من المعلومات والمواضيع التي تهدف إلى التعريف بأهمية التعداد ومراحل تنفيذه وسير العمل به، كما يحتوي على قسم خاص بالإعلام من ناحية نشر البيانات الصحفية وأخبار التعداد في الصحافة بالإضافة إلى نشر الصور الفوتوغرافية الخاصة بفعاليات وأنشطة التعداد، كما يحتوي الموقع على أخبار التعداد في المحافظات، بالإضافة إلى العديد من الأقسام والموضوعات المتعلقة بالتعداد.

وأشار د. شبانه أن الموقع الإلكتروني للتعداد سيتم تحديثه كل يوم بصفة دورية بكافة الموضوعات المتعلقة بالتعداد العام في كافة المجالات الفنية والإدارية والإعلامية وبكافة الأخبار المتعلقة باجتماعات اللجان المختلفة سواء كانت اللجنة الوطنية للتعداد، اللجان الفرعية في المحافظات واللجنة الإعلامية القطاعية بالإضافة إلى اللجان الإعلامية الفرعية بالمحافظات.

ونوه المدير الوطني للتعداد أن كل مواطن يمكنه الدخول للموقع الجديد للتعداد من خلال الموقع الإلكتروني للإحصاء الفلسطيني (www.pcbs.gov.ps) أو من خلال الدخول للموقع الإلكتروني للتعداد العام (http://www.pcbs.gov.ps/census2007).