الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يبحث مع GTZ قضايا ومشاريع تهم الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 26/07/2007 ( آخر تحديث: 26/07/2007 الساعة: 21:41 )
رام الله- معا- اجتمع وزير الحكم المحلي في حكومة تسيير الاعمال المهندس زياد البندك في مقر الوزارة في البيرة مع وفد من الوكالة الألمانية للتعاون الفني GTZ برئاسة فريق العمل السيد ماركوس لوكه.

و شرح الوزير للفريق الألماني الأوضاع العامة التي تعاني منها الهيئات المحلية والمجالس المشتركة في ظل هذه الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة مؤكداً اولوياتها في تعويض الهيئات المحلية عن التأخير الحاصل في تنفيذ المشاريع بسبب الأوضاع العامة أو عجز المواطنين عن دفع المستحقات التي يعانوا منها.

وقد شكر الوزير الحكومة الألمانية والشعب الألماني وبنك التنمية الالماني KFW وفريق ال GTZ على الجهود والمشاريع والدعم الذي يقدمونه للشعب الفلسطيني والهيئات المحلية، حيث قدموا العديد من المشاريع الهامة للفلسطينيين وخاصة في مجال البنية التحتية ومكبات النفايات في غزة والضفة وكذلك في مجال بناء القدرات الفنية للعاملين في قطاع النفايات الصلبة والصرف الصحي.

وأكد الوزير عن ضرورة استمرار المشاريع الحالية المشتركة ما بين الوزارة والمؤسسة الألمانية وخاصة تفعيل قرار وتوجهات مجلس الوزراء السابق بتشكيل لجنة عليا وزارية لتفعيل وتطوير قطاع الخدمات البيئية وبناء استراتيجية بيئية للمناطق الفلسطينية وتنظيم الدعم المقدم للجانب الفلسطيني من مختلف الدول المانحة.

كما شدد الوزير على ضرورة البدء بالتفكير والإعداد لحل مشكلة مكبات النفايات الصلبة لشمال ووسط غزة والتي سوف تغلق بعد اقل من سنتين كما أكد على ضرورة استمرار مشروع إعداد استراتيجية تدريب العاملين في قطاع النفايات الصلبة وتفعيل مجموعة العمل الخاصة بذلك برئاسة الوزارة ومشاركة الوزارات المعنية الأخرى.

وحضر الاجتماع من الجانب الألماني السيد سهيل رشماوي والسيدة عريب جابر في حين حضر من الوزارة السيد كامل حميد مدير عام الإدارة العامة للمجالس المشتركة.