السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسى يبحث مع مركز الهندسة في رام الله التخطيط الاستراتيجي لمحافظة جنين

نشر بتاريخ: 26/07/2007 ( آخر تحديث: 26/07/2007 الساعة: 21:43 )
جنين ) معا ) بحث محافظ جنين قدوره موسى مع مركز الهندسة والتخطيط في رام الله ، كيفية التخطيط الاستراتيجي للمحافظة, بمشاركة المهندس منير جرادات رئيس مجلس الخدمات المشتركة للمياه و المهندس اسامة ابو سيف رئيس قسم الهندسة في بلدية جنين و مدير عام المحافظة نايف خمايسة طاقم ادارة المشاريع والعلاقات العامة في المحافظة.

وأشار المحافظ من جهته الى سياسة المحافظة في التخطيط وإعداد الدراسات للمشاريع في كافة القطاعات الخدماتية منذ سنتين والذي اعتمد على مبدأ التخطيط وبتنسيق كامل مع المؤسسات الحكومية والغير حكومية في المحافظة .

وفي ذات السياق دعا المحافظ كافة القطاعات المجتمعية الرسمية والاهلية الى التفكير الجماعي للخروج من بوتقه الفردية والنزعة الذاتية في التعامل مع قضايا المجتمع والمحافظة مشيرا الى رؤيته الخاصة بجنين الكبرى التي تشترك فيها عدة قرى وبلدات حول مدينة جنين في التخطيط والتنفيذ للمستقبل التنموي للمنطقة مع احتفاظ تلك المناطق بكينوناتها.

من جهته اوضح دكتور رامي عبد الهادي مدير مركز الهندسة والتخطيط على ضرورة العمل باسلوب علمي وواقعي في تحديد الاحتياجات ووضع دراسات محددة حول كافة القضايا لكل قطاع والتخطيط المستقبلي مشيرا الى ضرورة تحضير هذه المشاريع لتكون قاعدة انطلاق في البناء وتقديمها كذلك للممولين للحصول على الدعم المالي في التنفيذ واعتمادها من قبل وزارة التخطيط الفلسطينية.

واستفسر عبد الهادي حول رؤية المحافظة كجهة تنسيقية لهذا التخطيط الاستراتيجي .

من جهة اخرى اوضح مستشار المحافظة المحامي محمود الملاح المراسيم الفلسطينية التي تحدد صلاحيات المحافظ ودوره في التنمية وما يشكله ويرأسة المحافظ من مجلس تنفيذي واستشاري ولجنة التنظيم والبناء العليا في المحافظة . هذا وقد سلم المحافظ ملف الخطة الاستراتيجية والانية الخاصة بالمحافظة الى الدكتور عبد الهادي .