الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء توزيع المساعدة المقدمة من سلطة الطاقة الفلسطينية إلى بلديات محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 28/07/2007 ( آخر تحديث: 28/07/2007 الساعة: 15:11 )
الخليل- معا- أنهت شركة كهرباء الجنوب عملية توزيع المواد الكهربائية التي قدمتها سلطة الطاقة الفلسطينية إلى بلديات محافظة الخليل والممولة من خلال المشروع النرويجي السويدي المرحلة الرابعة، والتي جاءت ضمن النشاطات المستمرة لسلطة الطاقة الفلسطينية لدعم تطوير وإعادة تأهيل شبكات الكهرباء في الوطن الفلسطيني.

وقد استفادت من هذا المشروع في منطقة جنوب الضفة كل من بلديات ومجالس صوريف -خاراس -نوبا- ترقوميا -اذنا -تفوح -الشيوخ -سعير -بني نعيم - السموع -مخيم الفوار - الريحية - المجد - البرج - الكوم- سكة.

وتنوعت هذه المساعدات من محولات كهربائية وأبراج كهرباء ضغط متوسط، وكوابل شبكات، ضغط منخفض نوع ABC مقاس 95 ملم. وقد تم استلام هذه المواد من مستودعات شركة كهرباء الجنوب المركزية من قبل البلديات المستفيدة بعد التوقيع على نماذج خاصة .

وكان الدكتور عمر كتانة رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية قد أكد سابقاً توجه السلطة الفلسطينية على تفعيل دور شركات الكهرباء الفلسطينية العاملة في فلسطين وان جميع الدراسات والمساعدات والتمويل لقطاع الكهرباء يكون فقط من خلال شركات الكهرباء .

والجدير بالذكر أن شركة كهرباء الجنوب هي إحدى شركات الكهرباء العاملة في الوطن وقد بدأت أعمالها في الربع الأول من العام 2004 وهي تعمل حالياً حسب المخطط المرحلة الأولى في مناطق دورا وقراها، ومناطق مدينة يطا وقراها، ومناطق مدينة الظاهرية وقراها.

والمرحلة التالية ستشهد انضمام باقي بلديات ومجالس قروية محافظة الخليل الواقعة ضمن امتياز شركة كهرباء الجنوب وهي جميع مناطق محافظة الخليل ماعدا حدود بلدية الخليل.