الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الشيوعية في الطيرة تختتم "مخيم النجم الأحمر الـ 24" بأمسية متميزة

نشر بتاريخ: 28/07/2007 ( آخر تحديث: 28/07/2007 الساعة: 15:18 )
بيت لحم- معا- اختتم فرع الشبيبة الشيوعية في مدينة الطيرة، مساء الخميس الأخير فعاليات مخيم النجم الأحمر الـ 24 بأمسية فنية ساهرة متميزة، بمشاركة الأطفال المشاركين في المخيم، والبالغ عددهم نحو المئة وذويهم اضافة الى أعضاء الحزب الشيوعي والجبهة الدمقراطية في المدينة.

وافتتح الحفل وتولى عرافته عضوا فرع الشبيبة، خطيب خطيب وهيا حاج يحيى، مرحبين بالضيوف ثم قامت فرق المخيم بتقديم الفقرات الفنية المختلفة، وتحدث باسم الأطفال المشاركين، الطلبة أمنية فيصل ناصر، فاستعرضت أجمل اللحظات في المخيم وما تميز به من غرس للثقافة الوطنية الانسانية النبيلة في أنفس الأطفال.

وتحدث كذلك مركز المخيم، أمجد شبيطة، فتوجه بالشكر الجزيل للأطفال وذويهم على ما أبدوه من ثقة بفرع الشبيبة في المدينة وتعهد بأن يتم اللقاء مجددا عن قرب من خلال الفعاليات الدورية المستمرة في نادي الحزب والجبهة في المدينة على اسم طيب الذكر حسن بشارة.

وانتهى الحفل، على وقع نشيد "أناديكم"، حيث قام مركزا المخيم، أمجد شبيطة وسامح عراقي بتكريم مرشدي المخيم وأعضاء الشبيبة بتوزيع الورود الحمراء عليهم، كما وزع على الأطفال "فيلم" قصير عن المخيم وفعالياته.

وبانتهاء الحفل انتقل الأطفال وذووهم لتناول وجبة العشاء وعاش الأطفال أجواء الفرح حتى ساعة متأخرة من الليل حيث قضوا ليلة كاملة في "عزبة وادي اسكندر" في قلنسوة، ليغادروها في صباح اليوم التالي على أمل تجدد اللقاء.

* فعاليات المخيم *

استمرت فعاليات المخيم، ما بين 11.7-26.7 واشتملت الخروج بـ12 رحلة متنوعة، كما برز بالمخيم في هذا العام وكما في كل الأعوام السابقة، غرس الثقافة الوطنية الأصيلة وتعريف الأطفال على وطنهم وشعبهم وقضيته وهو ما انعكس بأسماء الفرق، وفيما يلي اسم كل فرقة، أغنيتها وطاقم المرشدين فيها:

فرقة فتافيت السكر، وأغنيتها "يا معلمتي، إجا الذيب" وكادر مرشديها مكون من: هيا حاج يحيى، ساهر دعاس، بشارة بشارة، ياسمين قاسم وشفيقة أشقر.

فرقة ناجي العلي، وأغنيتها "عصفور طل من الشباك" والمردون فيها هم: سجى قشوع، خطيب خطيب، محمود شلبي، فادي جيوسي، مهيرة بشارة وعبود سمارة.
فرقة العودة، أغنيتها "نحنا الأمل الجاي" ومرشدوها: لين شبيطة، سيرين خاسكية، روان عروق، نغم ناصر وشادي شبيطة.

فرقة الطليعة، وأغنيتها "يا فلسطنية"، ومرشدوها: ساري شبيطة، ملك عروق، أحمد سمارة، سليمان أبو علي، عبود دعاس ونور منصور.