الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة البيرة تختتم مخيمها الكشفي مخيم الشهيد الشبل محمد نبيل

نشر بتاريخ: 28/07/2007 ( آخر تحديث: 28/07/2007 الساعة: 17:18 )
البيرة - معا - اختتمت مساء امس مؤسسة شباب البيرة ضمن نشاطات مجموعتها الكشفية مجموعة البيرة الأولى مخيمها الكشفي مخيم الشبل الشهيد محمد نبيل الثالث، والشهيد نبيل هو ابن زمرة اشبال المؤسسة واستشهد على أرض البيرة. واستمر المخيم الكشفي على مدار عشرة أيام بمشاركة 60 كشافا ومرشدة، في وسط مدينة البيرة.

حيث صدحت عبر مكبرات الصوت الأغنية الوطنية رقم واحد على مستوى الوطن (عل الكوفية وعل ولولح فيها) التي صفق ودبك على انغامه من كان في المخيم قبل البدء في حفل الختام.

وافتتح الحفل الختامي بايات من الذكر الحكيم رتلها عضو المؤسسة وابن فريقها الرياضي محمد عبد الجواد، ومن ثم تم رفع العلم الفلسطيني على سارية المخيم على انغام النشيد الوطني الفلسطيني.

من جهته أكد غسان اتيم في كلمته الافتتاحية كرئيس للمؤسسة على أهمية هذه النشاطات في صقل وتنمية موهبة الشباب والشابات الفلسطينيين، موضحا المسؤولية الكطبيرة التي تحملتها المؤسسة حيث تركتم بين ايدينا فلذات اكبادكم لمدة عشرة أيام في المخيم الكشفي تعلموا خلالها الاعتماد على الذات وحب الوطن والأخلاص والانتماء له أولا وأخيرا، وهنأ أولياء الأمور على تخرج ابناءهم وبناتهم وهنأ الكشافة والمرشدات الخريجين. ووجه الشكر لكافة الشركات والمؤسسات والمحلات التجارية والجمعيات وأصحاب الأرض التي أقيم عليها المخيم والجيران في الحي الذين تعاونوا تعاونا منقطع النظير.

من جهة أخرى شكر مصطفى سمرين عضو المجلس الكشفي في مجموعة البيرة الأولى في المؤسسة ابو شكري وابو حسن حمايل أصحاب الأرض الذين سمحوا لنا بأقامة المخيم عليها، وآل نبهان جيران المخيم الذين تعاونوا تعاونا كبيرا، ووجه الشكر إلى جمعية أنعاش الأسرة وجمعية ايناء البيرة وبلدية البيرة على تعاونهم لأنجاح المخيم. واضاف يكفي أن نرى البسمة على شفاه أطفالنا في هذا المخيم الذي ساعد على تحقيق روح الكشفية فكان مثل خلية النحل في العمل والنظام. ونمنى سمرين أن يكون المخيم القادم مخيم الصمود في مدينة القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة.
ووجه الشكر لطاقم المخيم الذين وصلوا الليل بالنهار لضمان نجاحه ورعاية اعضاءه وهم طارق نجيب، غفران الجيوسي، لؤي سمرين، عزة كمال جبر، مرام المسروجي، احلام يوسف.

وفي كلمة لآل الشهيد محمد نبيل شكرت عائلته مؤسسة شباب البيرة على جهودها ومحافظتهم على اسم ابنهم الشهيد للمخيم للعام الثالث على التوالي، واشار أن روح الشهيد عمنا اليوم وكل يوم.

وتوالت الفقرات الفنية حيث قدم كشافة ومرشدات المخيم فقرة دبكة على انغام أغنية فيروز (خبطة قدم كون على القدم هدارة)، وقدمت جوقة المخيم اغاني جماعية ابرزها (نسم علينا الهوا) و (بنتحدى فينا العالم).

وقدم الفنان الفلسطيني وليد عبد السلام فقرة غنائية متنوعة اشتملت على أغاني تراثية وأغاني وطنية شاركه فيها الجمهور.

وقام غسان اتيم رئيس المؤسسة ومصطفى سمرين عضو المجلس الكشفي وطارق نجيب قائد المخيم الكشفي بتكريم طاقم المخيم وهم احلام يوسف، مصطفى سمرين، طارق سمرين، عماد عرباش، محمد البوشة، فوزي حمايل، محمد القرعان.

وتم تكريم الشخصيات والمؤسسات والشركات التي دعمت المخيم وكان من ابرزها الدكتور سميح العبد وزير الأشغال العامة والإسكان السابق، مجموعة سنقرط العالمية، جمعية ابناء البيرة، بلدية البيرة، سخانات الاعتماد، سوبر ماركت الاعتماد، سوبر ماركت الشني، جمعية أنعاش السرة، جعفر ومالك درويش، شركة كلوب، شركة ابو عين، نهاد جرار، مخبز العمال، مخبز الصرفندي، سائد عطا، امين فهمي، محمد دحدل، دخل الله ابو قاهوق، الدكتور حازم عرفات، فيصل مسلم، ميامي للمفروشات، عائدة حماد، معتصم نبهان وأخوانه، لؤي سمرين، محمد ابو عين، مرام المسروجي، نشأت خلف، عائلة الشهيد محمد نبيل، محمد دحدل، مالك عرفات، سوبر ماركت العودة، خالد الجبلة، ابو حسن حمايل، فوزي حمايل، محمد اتيم، ايهاب سمرين، جمال جميل، منذر لقمان.

ومن ثم تم توزيع الشهادات على أعضاء المخيم الكشفي الذين استمروا في المخيم على مدار ايامه.