الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية ومؤسسات يطا تستعد لدعم مستشفيات غزة

نشر بتاريخ: 09/08/2014 ( آخر تحديث: 09/08/2014 الساعة: 15:07 )
الخليل- معا- قال رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة ان المدينة ومؤسساتها تستعد لدعم مستشفيات قطاع غزة بالأجهزة الطبية من خلال تنظيم حملات تبرع من المؤسسات والأهالي في مدينة يطا، وذلك في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والذي طال كل مناحي الحياة وعلى رأسها المشافي والمؤسسات الصحية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم السبت في دار البلدية، وجمع "مخامرة" بلجنة اغاثة غزة العزة الممثلة بعدد من المؤسسات والشباب والمتطوعين، وبحضور د. عماد رشيد العائد من القطاع والذي شارك في تقديم العلاج للمصابين اثناء الحرب على غزة.

وأكد مخامرة أن الجهود تبذل بشكل حثيث ومتواصل من أجل تقديم كافة المستلزمات لأهلنا في غزة وخاصة في القطاع الطبي، الذي يعاني من نقص في بعض الأجهزة الحساسة ، مبيناً أنه تم الايعاز للجنة لمتابعة احتياجات المستشفيات في القطاع بالتعاون مع مختصين من الاطباء الذين شاركوا في علاج الجرحى، داعياً أهالي مدينة يطا وكافة مؤسساتها بتقديم المساعدات وجمع التبرعات العينية والنقدية لنصرة أهلنا هناك.

ووضع المجتمعون خطة أساسية للبدء في الترتيبات المتعلقة بشراء الاجهزة الطبية الضرورية لمستشفيات القطاع، كما أهاب مخامرة بالمواطنين ومؤسسات المجتمع المدني، والمتطوعين في يطا، برفع مستوى الأداء في جمع التبرعات النقدية والعينية ، لإيصالها في الوقت المناسب.